بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تنديد اوروبى بالعملية التركية فى سوريا وبيان مشترك  لدول فرنسا وبريطانيا وألمانيا خلال ساعات 
قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبيرج، اليوم الأربعاء، إنه يأمل في أن تكون العملية التركية في سوريا محسوبة بدقة ومتناسبة.


وأفاد ينس ستولتنبيرج بأن تركيا أوضحت أن عمليتها العسكرية في شمال شرق سوريا ستكون محدودة، مضيفا أن من المهم عدم زعزعة استقرار المنطقة بدرجة أكبر.

من جهتها صرحت، إميلي دو مونشالان، وزيرة شؤون الاتحاد الأوروبي، إن فرنسا وبريطانيا وألمانيا دعت لعقد جلسة بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لبحث الهجوم التركي على شمال سوريا.

وأضافت دو مونشالان أمام لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان، أن الدول الثلاث بصدد إصدار بيان مشترك "يندد بشدة" بالعملية التركية.

وتابعت بالقول إنه سيتم الاتفاق على بيان منفصل يصدر عن الاتحاد الأوروبي بعد أن توقع كل الدول عليه.

إلى ذلك، دعا رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، تركيا لضبط النفس ووقف عمليتها العسكرية في سوريا.

وأفاد يونكر، أمام البرلمان الأوروبي، بأنه "لدى تركيا مخاوف أمنية عند حدودها مع سوريا، وعلينا تفهم ذلك.. لكني أدعو أنقرة وغيرها من الأطراف الفاعلة لضبط النفس".

وتابع قائلا "إذا كانت خطط تركيا تتضمن إقامة ما يسمى بمنطقة آمنة عليها ألا تتوقع أن يدفع الاتحاد الأوروبي أي أموال في هذا الشأن".

كما دان وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، بقوة الهجوم التركي في شمال سوريا.

وصرح ماس بأن العملية التركية في سوريا ستؤدي إلى المزيد من الاضطراب وزعزعة استقرار في المنطقة ويساعد على عودة ظهور تنظيم "داعش".

وقال في بيان إن الهجوم التركي قد يؤدي إلى كارثة إنسانية جديدة وأيضا تدفقات جديدة للاجئين.

وندد رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، بالعملية التركية في سوريا، مشددا على أنها تهدد بزعزعة استقرار المنطقة وإلحاق الضرر بالمدنيين.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بدء العملية العسكرية شمال شرق سوريا والتي أطلق عليها "نبع السلام".

وأكد مسؤول أمني تركي أن "العملية التركية في سوريا بدأت بضربات جوية وستدعمها نيران المدفعية".

وأفاد الجيش التركي بأن أردوغان أطلق عملية "نبع السلام" ضد "داعش" و"حزب العمال الكردستاني" في شمال سوريا.

وشدد الرئيس التركي على أن هدف أنقرة هو القضاء على الممر الإرهابي المُراد إنشاؤه قرب الحدود التركية الجنوبية، وإحلال السلام في تلك المناطق.

وصرح أردوغان بأنه "سيضمن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بفضل المنطقة الآمنة التي سننشئها عبر عملية نبع السلام"، مؤكدا أن "تركيا ستحافظ على وحدة الأراضي السورية، وستخلص سكان المنطقة من براثن الإرهاب".
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

قلق عراقي من احتمالية دخول عناصر "داعش" من سوريا

وذكر بيان لوزارة الدفاع، أن "الشمري التقى اليوم ممثلي روسيا وسوريا في مركز التنسيق الاستخباري المشترك، وبحث معهما آخر تطورات الملف الأمني".   وفي سياق منفصل، أكد الوزير العراقي لنظيره التركي خلوصي أكار، في اتصال هاتفي، تأثير العملية العسكرية في سوريا على العراق.... المزيد

واشنطن: نسيطر على الأجواء شمال شرق سوريا وسنوسع العقوبات ضد تركيا

وقال مسؤول في الخارجية الأمريكية، في تصريح صحفي أدلى يه اليوم الثلاثاء ونقلته وكالة "رويترز"، إن الولايات المتحدة لا تزال تسيطر على المجال الجوي شمال شرق سوريا على الرغم من سحب قواتها البرية من المنطقة، فيما أكد خروجها من مدينة منبج ومحيطها.   ولفت المسؤول الأمريكي إلى... المزيد

خلال اتصال هاتفي.. وزير الدفاع الروسي يناقش الوضع في سوريا مع نظيره الأمريكي  

صرحت وزارة الدفاع الروسية في بيان، "جرت محادثة هاتفية بين وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، ووزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبير".   وأشار البيان إلى أنه تم خلال المحادثة مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك في سياق الوضع في سوريا.   وقال الرئيس الأمريكي دونالد... المزيد

بعد  تعليق أعمالها.. منظمة إنسانية: المدنيون يواجهون الموت في شمال سوريا

والأربعاء الماضي، بدأت أنقرة هجوما واسعا على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا، فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الهدف من العملية هو تدمير "ممر الإرهاب" على الحدود الجنوبية لتركيا.   وذكرت المنظمة غير الحكومية، اليوم، أنها علقت معظم أنشطتها... المزيد

تعليم تبوك يحتضن فعاليات مشروع الحوار الطلابي في نيوم

وأعرب المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري ، عن شكره وتقديره لوزارة التعليم لاختيار إدارة تعليم تبوك لاستضافة فعاليات المشروع الذي يرسخ أهداف ومرتكزات رؤية المملكة 2030 , مؤكداً بأن الجلسات الحوارية للمشروع  تعزز الانتماء لهذا الوطن المعطاء وتنمي أفكار الطلاب... المزيد

اترك تعليق