بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تناول البيض بانتظام يحمي من فقدان البصر
نظرا لأن البيض مشبع بالكاروتينات واللوتين وزياكسانثين، فإنه يقي من الضمور البقعي المرتبط بالتقدم بالعمر، الذي يعتبر السبب الأكثر انتشارا لفقدان البصر في الشيخوخة.


نظرا لأن البيض مشبع بالكاروتينات واللوتين وزياكسانثين، فإنه يقي من الضمور البقعي المرتبط بالتقدم بالعمر، الذي يعتبر السبب الأكثر انتشارا لفقدان البصر في الشيخوخة.

واتضح من متابعة أطباء استراليين للحالة الصحية لمجموعة من الناس بلغ عددها 3654 شخصا لمدة 15 سنة، بأن تناول 2-4 بيضات في الأسبوع يخفض خطر الإصابة بالضمور البقعي بنسبة 49% مقارنة بالذين تناولوا بيضة واحدة في الأسبوع.

ويبدو أن هذه النتيجة كشفت وجود علاقة بين تناول البيض والضمور البقعي، ولكنها لم توضح الأسباب والنتائج. بيد أن الأطباء يتحدثون منذ زمن بعيد عن البيض باعتباره مادة طبيعية غنية بمواد مثل الكاروتينات واللوتين وزياكسانثين.

وقد أثبتت نتائج دراسات سابقة بأن الكاروتينات تؤثر فعلا في تطور الضمور البقعي الناتج عن التقدم بالعمر.

كما يمكن للمواد المذكورة ليس فقط إبطاء تطور الضمور البقعي، بل وحتى علاجه نهائيا. فهذا المرض يؤدي في النهاية إلى فقدان كبار السن البصر في جميع البلدان.
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مطعم هولندي يُقدم "بان كيك" نباتياً لرواده.. فيديو

وأضاف تقرير الغد أن المطعم، المعروف بـ"مستر ستاكس"، يتميز بتقديم وصفات نباتية لقائمة الطعام، ففي البداية كان يُقدم الـ بان كيك دون إضافات، وبعد ذلك بدأ بإضافة مزيج خاص به وتقديم قائمة طعام نباتية.   وأشار إلى أن تطبيق التواصل الاجتماعي "انستجرام" لعب دوراً... المزيد

المانجو الافضل للتخزين طوال العام..فيديو

شاهد"طريقه تخزين المانجو | طول العام| ونوع المانجو الافضل للتخزين" مقدمة من جيرمين المحلاوي   المزيد

طريقة عمل برجر ماك

المكونات كيلو صدور دجاج + ورك دجاجه مخليين من العظام والجلد. تفل بصله مبشوره ناعم ومتصفيه كويس من الماء بودرة ثوم وبودرة بصل معلقه صغيره ممسوحه رشة قرنفل بودر  ربع معلقه صغيره حبهان بودر رشة قرفه بودر ملح وفلفل ابيض  معلقتين كبار فيجيتار لتعزيز... المزيد

٣اسرار لنجاح الدجاج الكنتاكي..تعرف عليهم..بالفيديو 

ومن خلال الفيديو التالي يمكنك معرفة الطريقه الاصليه لعمل دجاج كنتاكى مقدمه من الشيف رشا عزت من مطبخ صابرين.   المزيد

3 طرق لاكتشاف السمك الفاسد

بالإضافة إلى ملاحظة تاريخ انتهاء الصلاحية من الضروري التحقق من درجة الحرارة في الثلاجة، حيث يجب ألا تزيد عن 18 درجة تحت الصفر. ووفقا للخبراء يجب أن تغطي الطبقة الجليدية التي تتكون على السمكة، المنتج بشكل متناسق وبنفس السماكة ولا يجب أن تتمكن من إزالتها عن طريق النقر الخفيف. وكشف... المزيد

اترك تعليق