المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تمكين المرأة اقتصاديا .. بحي مصر القديمة
نظمت ادارة الشئون الاجتماعية بمصر القديمة بالتعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات وحي مصر القديمة وعدد من الجمعيات الأهلية بمصر القديمة بينها جمعية القائد وجمعية من أجل بلدي وجمعية نهضة عين السيرة والجمعية الشرعية ندوة بعنوان "تمكين المرأة اقتصاديا" من أجل مساعدة الأسر الأكثر احتياجا وفتح مجالات عمل جديدة أمامها..ادار الندوة محمد قناوي ممثل الهيئة العامة للاستعلامات

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

طرحت الندوة افكار جديدة وأساليب حديثة للتوعية أمام الأسر الأكثر احتياجا بالمناطق الفقيرة والتي ليس لديها وظائف أو مهم ثابتة تستطيع من خلالها توفير مصادر جديدة للدخل.

تحدثت خلال الندوة ثناء قاسم مدير الشئون الاجتماعية بمصر القديمة عن كيفية مساعدة الأسر الأكثر احتياجا من خلال تعليم وتدريب السيدات بمنطقة عين الصيرة علي الحرف اليدوية البسيطة .

قال الدكتور هشام محمود أن استغلال أسطح المنازل بطريقة الزراعات الحديثة قد تكون مصدر دخل للعديد من الأسر في اماكن اخري ويمكن ان تكون تلك التجربة مقيدة ومناسبة للعديد من الاهالي كما أنها تساهم في عملية تجميل المنطقة .

تحدثت نادية عبد الرحمن مدير خدمة المواطنين بحي مصر القديمة عن دور لجنة حماية الطفل بالمنطقة واثرها في محاصرة ظاهرة اطفال الشوارع كما أنها قد تساهم في حل المشاكل المرتبطة بتأخر التعليم .

كما تحدثت الدكتورة حنان ابراهيم مدير الثقافة الصحية بالمنطقة الطبية عن فيروس كورونا وكيفية الاستعداد والوقاية منه وضرورة استخدام المواد المطهرة والتركيز علي النظافة والتهوية في المدارس وخاصة المدارس المزدحمة .

وجه منظمو الندوة الشكر لمسئولي الجمعيات الأهلية بحي مصر القديمة بينهم سعاد العدوي رئيس مجلس إدارة جمعية القائد على المجهودات التي يقومون بها في توعية الاهالي وتقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجا.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق