أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تمثال للفرعون المصرى محمد صلاح في أشهر متاحف العالم
صلاح أثناء أخذ مقاسات الجسم لصناعة التمثال
صلاح أثناء أخذ مقاسات الجسم لصناعة التمثال
أعلن متحف "مدام توسو" الشهير في لندن عن تصميم تمثال خاص للدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

إقرأ أيضاً

أول كلمات لـ سوزان مبارك بعد وفاة الرئيس الأسبق
مرتضى منصور يعلن رحيله عن الزمالك
رئيس الزمالك يتحدى الجبلاية من جديد : لن تخصم نقطة واحدة من الأبيض
رئيس الجبلاية يكشف للمرة الاولى سر تغليظ عقوبة كهربا
الأمن ينفى شائعة غلق مداخل ومخارج القاهرة الجديدة بسبب جنازة مبارك
بأبواب حديدية وجدران فاصلة.. أول صورة لمدفن عائلة مبارك


ونشر حساب المتحف على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو لصلاح أثناء الحصول على أبعاد جسده وبعض الصور اللازمة لصنع التمثال.

وأعلن النجم المصري، محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي،  أن متحف "مدام توسو" للشمع بالعاصمة البريطانية لندن يجرى تجهيزات لعرض تمثال له في وقت لاحق من العام الحالي.


ونشر صلاح على حسابه في "تويتر" فيديو وصور له خلال تصويره من زوايا عدة لإعداد التمثال الشمعي وعرضه في المتحف الشهير.

كما ظهر صلاح في الصورة بينما يضع المصممون في المتحف عين من الشمع بجوار وجه نجم ليفربول لمقارنة لونها بحيث يتم اختيار اللون المشابه لعين صلاح.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أبدى نجم ليفربول حماسه الكبير لهذا العمل قائلا: "إنني متحمس للغاية بالعمل مع صناع متحف (مدام توسو) لعمل تمثالي الأول على الإطلاق".

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن صلاح جلس مع خبراء متحف "مدام توسو" للشمع، مشيرة إلى أنه سيكون أول لاعب بفريق "الريدز" يصنع له المتحف تمثالا منذ نحو 10 أعوام عندما قام بعمل تمثال أيضا للقائد السابق للفريق، ستيفن جيرارد، فيما يعد أول لاعب عربي يتم عمل تمثال له داخل المتحف.

من جانبه، قال المدير العام لمتحف "مدام توسو": "نبدأ عام 2020 بهذا الإعلان الذى يسعد بالتأكيد محبى كرة القدم حول العالم. كمهاجم مصري وبطل لدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مع ليفربول، يعد (مو صلاح) نجما عالميا في قمة مسيرته. ونعلم بأن الجمهور سيحب رؤيته ببيت المشاهير الذى يستحق الانتماء إليه".

ويعد "مدام توسو" من أشهر متاحف الشمع في العالم، والذي يهتم بصنع تماثيل للشخصيات العالمية البارزة في جميع المجالات مثل الفن والسياسة والرياضة.
يذكر أن محمد صلاح (27 عاما) شارك في 30 مباراة هذا الموسم في مختلف البطولات، وأحرز 15 هدفا إضافة إلى 8 تمريرات حاسمة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق