بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تقوية العظام والمناعة ...فوائد عديدة لابو فروة تعرف عليها 
الكستناء هي أحد أنواع المكسرات الشهيرة في بعض البلدان العربية، والمعروفة باسم "أبو فروة"، وتمتاز بالعناصر الغذائية التي تمد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن؛ لذا فهي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية.

 

 

إقرأ أيضاً

تفاصيل الحالة الصحية للفنان احمد فهمى

بعد الهتاف ضده.. محمود الخطيب يترك المقصورة ويحتوى جماهير الاهلى

بهاء سلطان تريند على تويتر بعد رسايل الفنانين له .. فيديو

أزارو يلقي بقميص الأهلي في مباراة الهلال 


يستعرض في التقرير التالي، فوائد الكستناء وأهمية تناولها لأجهزة الجسم، وفقًا لموقعي "Healthy eating" و"Humanitas University" المتخصصة في الدراسات الطبية.

1-تحسين عملية الهضم
تعتبر الكستناء غنية بالألياف الغذائية التي تسهم في تحسين حركة الأمعاء، وبالتالي تحريك الطعام داخل المعدة وسهولة هضمه ثم تحريك الفضلات خارج المستقيم؛ ما يساعد على التخلص من المشكلات الهضمية مثل عسر الهضم والإمساك والإسهال ويقلل الضغط على الأمعاء.

2-الوقاية من السكري
تمتاز الكستناء بأنها تحتوي على الألياف القابلة للذوبان؛ وهي التي تذوب في الماء وتشكل سائلًا هلاميًا "الجلي" داخل المعدة ما يسهل انتقاله إلى الدم، الألياف القائلة للذوبان تسهم في تقليل مستويات سكر الدم ما يحمي من الإصابة بالسكري من النوع الثاني ومفيدة لمرضى السكري.


3-تقوية المناعة
تمد الكستناء الجسم بكميات مرتفعة من فيتامين سي، حيث إن يحتوي كل 100 جرام من الكستناء على 44 بالمائة من فيتامين سي، الذي يسهم في تقوية جهاز المناعة لمكافحة الأمراض وتعزيز صحة الجسم.


4-الوقاية من ألزهايمر
يحمي تناول 100 جرام من الكستناء يوميًا من الإصابة بأمراض الدماغ مثل ألزهايمر والخرف، نظرًا لاحتوائها على نسب مرتفعة من فيتامين ب6 والبروتين، الذي يجدد الخلايا التالفة والأنسجة المتضررة في المخ بفعل المواد المؤكسدة مثل المواد الكيميائية المستنشقة، فضلًا عن تنشيط الدورة الدموية وتحفيز الخلايا الحمراء ما يعود بالإيجاب على العمليات الحيوية في المخ.

5-زيادة الطاقة
تحتوي 100 جرام من الكستناء على 131 سعر حراري و28 جرامًا من الكربوهيدرات، هذه الكمية مناسبة لزيادة نشاط الجسم وتحفيز مستويات الطاقة بداخله.

6-الوقاية من السكتة القلبية
تُعد الكستناء أحد المكسرات الغنية بمعدن البوتاسيوم، حيث يوفر 100 جرام من الكستناء 715 مليجرام من البوتاسيوم للجسم، وبذلك يستحوذ البوتاسيوم بنسبة 20% من العناصر الغذائية عن باقي المعادن الأخرى، والذي يسهم في تنظيم مستويات ضغط الدم والوصول إلى المعدل الطبيعي؛ ما يقي من مخاطر الإصابة بالسكتة القلبية.

7-تقوية العظام
تحتوي الكستناء على معدني المنجنيز والبوتاسيوم، بنسبة مرتفعة ما يجعلها مفيدة لصحة العظام وتحمي من الأمراض التي تصيبها مع تقدم العمر مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، نظرًا لأنها تمد الجسم بما يحتاجه يوميًا من المنجنيز والبوتاسيوم.
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق