المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تقليص ساعات العمل يحسن الصحة النفسية للموظف ويرفع معدلات إنتاجيته
قال الدكتور عبد الرحمن المشهداني أستاذ الاقتصاد في الجامعة العراقية، إن الكونجرس الأمريكي أقر قانون العمل الذي ينص على ألا تزيد مدة العمل عن 8 ساعات يوميًا بمعدل 40 ساعة اسبوعيا، لافتًا إلى أن هذا القانون أصبح واحدًا من المعايير العالمية التي يستند عليها سوق العمل.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وأضاف المشهداني، خلال لقاء له في قناة الغد، أنه رغم إنشاء منظمة العمل الدولية إلا انها لم تستطيع الضغط على أصحاب الأعمال والمؤسسات لتقليص ساعات العمل اليومية، موضحًا أنه لابد من تخفيض عدد ساعات العمل اليومية حتى ترتفع إنتاجية الفرد وتنمو الأسواق وتزداد أرباح الشركات.

وأشار أستاذ الاقتصاد في الجامعة العراقية إلى أن التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي أثروا على سوق العمل، لافتًا إلى أن توغل التكنولوجيا في الأعمال الأن جعلها تحل محل الإنسان في الكثير من المهن.

يذكر أن معظم الشركات تعتمد نظام 8 ساعات كدوام عمل يومي لموظفيها، هذا المعدل يعتقد البعض أنه طبيعي لتحقيق الاستفادة المادية والذهنية المطلوبة، لكن مؤخرا كان هناك رأي آخر لبعض الباحثين أكدوا خلاله أن ساعات العمل الأسبوعية يجب أن تنخفض عن هذا المعدل حفاظا على الصحة النفسية للموظفين.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق