هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

انفوجراف..

تقرير يكشف ارتفاع عدد الجياع فى العالم ..وهؤلاء في المقدمة
كشف التقرير السنوي لحالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي صدر مؤخرا ، ان عدد الجياع في العالم ارتفع للعام الثالث على التوالى .


كشف التقرير السنوي لحالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي صدر مؤخرا ، ان عدد الجياع في العالم ارتفع للعام الثالث على التوالى .

وبحسب سكاى نيوز اكد التقرير، ان نحو 820 مليون شخص لم يجدوا ما يكفيهم من الطعام في عام 2018، مقارنة بحوالي 811 مليون شخص خلال العام السابق، الأمر الذي يبين التحدي الهائل الذي يواجه تحقيق هدف التنمية المستدامة المتعلق بالقضاء على الجوع بحلول عام 2030.

التقرير عكس حالة من التشاؤم حول إمكانية تحقيق مقاصد التغذية في الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة، إذ أفاد بأن وتيرة التقدم في تخفيض عدد الأطفال الذين يعانون من التقزم إلى النصف وتقليل عدد الأطفال الذين يولدون بوزن ناقص بطيئة للغاية.

من أبرز ما ورد في التقرير أن حالة الجوع في أفريقيا هي الأكثر إثارة للقلق، حيث سجلت القارة أعلى معدلات الجوع في العالم، وهي معدلات تستمر في الارتفاع ببطء ولكن بثبات في جميع المناطق دون الإقليمية تقريبا.

بالإضافة إلى ذلك، يعيش أكبر عدد ممن يعانون من نقص التغذية (أكثر من 500 مليون) في آسيا، غالبيتهم في دول جنوبي آسيا، بينما تتحمل أفريقيا وآسيا معا العبء الأكبر من جميع أشكال سوء التغذية، حيث يوجد فيهما أكثر من 9 من كل 10 أطفال يعانون من التقزم في العالم، وأكثر من 9 من كل 10 أطفال يعانون من الهزال في العالم.

ويستعرض الإنفوغرافيك المرفق بعض أبرز نتائج التقرير بالإضافة إلى بعض الحقائق والأرقام أساسية حول عدد الجياع في العالم لعام 2018، ومناطق تركز وتوزيع انعدام الأمن الغذائي بحسب شدته في مناطق العالم المختلفة.
ومنها، على سبيل المثال، أن عدد الجياع في العالم عام بلغ 821.6 مليون، أي 1 من كل 9 أشخاص.

وبلغة الأرقام، فقد بلغ عدد الجياع في آسيا نحو 513.9 مليون شخص، مقابل 256.1 مليون شخص في أفريقيا و42.5 مليون شخص في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

أما عدد الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي المعتدل أو الشديد فقد وصل إلى 2 مليار شخص، ويشكلون 26.4 في المئة من سكان العالم.

وأشار التقرير إلى أن عدد الأطفال الذين يعانون من انخفاض الوزن عند الولادة خلال عام 2018 بلغ 20.5 مليون طفل، أي طفل واحد من بين كل 7 أطفال، في حين أن عدد الأطفال دون سن الخامسة الذين يعانون من التقزم وصل إلى 148.9 مليون طفل (21.9 في المئة).

وبلغ عدد الأطفال دون سن الخامسة الذين يعانون من الهزال حوالي 49.5 مليون طفل (7.3 في المئة)، في حين وصل عدد الأطفال دون سن الخامسة الذين يعانون من زيادة الوزن حوالي 40 مليون (5.9 في المئة).

أما عدد الأطفال والمراهقين في سن المدرسة الذين يعانون من زيادة الوزن فبلغ 338 مليون طفل ومراهق، فيما بلغ عدد البالغين الذين يعانون من البدانة حوالي 672 مليون شخص (ويشكلون ما نسبته 13 في المئة أو 1 من كل 8 بالغين).

نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

لماذا تصمت حكومة اليمن على الإساءة للتحالف العربي؟ فيديو

ادعت هذه الأصوات أن الإمارات تعمل على تقسيم اليمن، وتدخل الذباب الإلكتروني للوقيعة بين السعوديين والإماراتيين وشق صف التحالف العربي.    ووفقا لقناة "مداد نيوز" السعودية، حينما لم تفلح مؤامراتهم اتجهوا للنيل من المملكة، واستنكر السعوديون صمت الحكومة اليمنية على مثل... المزيد

إطلاق قذائف صاروخية من غزة على جنوب إسرائيل

وكالات أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صافرات الإنذار في المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة. المزيد

البابا فرنسيس يدعو العالم إلى التكاتف لإخماد حرائق الأمازون

وقال لآلاف الأشخاص الذين تجمعوا فى ساحة القديس بطرس لحضور عظته الأسبوعية "كلنا قلقون من الحرائق الضخمة التى اندلعت فى الأمازون. دعونا نصلى من أجل إخمادها بالتزام من الجميع. هذه الرئة من الغابات حيوية لكوكبنا". وطلبت ست ولايات فى منطقة الأمازون بالبرازيل مساعدة الجيش فى مكافحة عدد... المزيد

مقتل قائد ميداني في الحشد الشعبي على الحدود السورية - العراقية

وذكرت الوكالة الوطنية العراقية /نينا/، اليوم الأحد، أن طائرة مسيرة مجهولة استهدفت سيارتين للواء 45 بالحشد الشعبي في القائم عند الحدود السورية - العراقية، ما أسفر عن مقتل القائد الميداني أبو علي الدبي، مشيرة إلى أن القصف وقع في جنوب مدينة القائم العراقية الحدودية مع سوريا. المزيد

بالصور.. كاميرات مراقبة تلتقط ضباط بريطانيون يجرون سجينا غارقا في دمائه

ووفقًا لصحيفة "ديلي جيل"، سحب السجين "آلان مارشال" من اقدامه من قبل 5 ضباط عبر ممر مبنى السجن وهو غارق في دمائه لتعرضه لاصابات مميتة. وتوضح الصور الملتقطة من كاميرات المراقبة، السجين وهو موضوع على وجهه فوطة بينما يظهر على جسده علامات تدل على سحله وتعذيبه  ويبين... المزيد

اترك تعليق