هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تقرير طبي مسرب يكشف سبب وفاة إسراء غريب
كشف تقرير طبي عن سبب وفاة الشابة الفلسطينية إسراء غريب، التي أثار رحيلها موجة واسعة من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي


نشرت صحيفة "الحدث" الفلسطينية، وثائق مسربة تتضمن التقرير الطبي الفلسطيني، الذي قيل إن وزارة العدل الفلسطينية، سلمته للنيابة العامة في رام الله، حول ظروف وملابسات وفاة الشابة إسراء غريب.


وذكر التقرير الطبي المسرب أن "الفتاة كانت تشكو من ألم أسفل الظهر وتبين بالفحص وجود جرح قطعي يقع بشكل عمودي على الحاجب الأيمن وكدمات قديمة وحديثة على الأطراف العلوية، كما تبين إصابتها في الأربطة، وكدمات وكسور في المعصم ناتجة عن عنف خارجي على الجسم".


وأشار إلى أن "إصابة إسراء، بكدمات في فروة الرأس، وأن عظام الجمجمة خالية من الكسور"، موضحا "وجود احتقان في الأوعية الدموية، ومناطق نزف في النسيج الرئوي واحتقان في الكليتين والطحال".


وأوضح التقرير أن إسراء غريب "خالية من الإصابات في العضلات الصدرية، كما هو الحال في الأضلاع أيضا، الذي تبين أنها لا تعاني من كسور".

وأضاف التقرير أن "قلب الفتاة لم يعان من الإصابات، وكانت صمامات القلب والحجرات القلبية طبيعية، ودون أي تغيرات مرضية أو تشوهات".


وقال التقرير: "إن سبب وفاة إسراء غريب هو قصور حاد في الجهاز التنفسي نتيجة تجمع الهواء في المنصف والأنسجة تحت الجلد في الصدر نتيجة لمضاعفات الإصابات المتعددة التي تعرضت لها الفتاة".


تعود بداية القصة عندما توفيت فتاة تدعى إسراء ناصر غريب (21 عاما) من بلدة بيت ساحور قضاء بيت لحم، في فلسطين، قيل إنها فارقت الحياة إثر تعرضها لنوبة قلبية، لكن هناك روايتين للوفاة. 


الأولى، إن أخاها قتلها عمدا بعد تعذيبها وذلك اعتمادا على مقطع فيديو ومعلومات متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لم يتسن التحقق من صحتها بشكل مستقل.


والثانية، تقول إن الوفاة طبيعية إثر اضطرابات عقلية، إذ أصدرت عائلة الشابة بيانا نشر على عدد من المواقع الفلسطينية نفت فيه الاتهامات التي يتم تناقلها عبر شبكات التواصل الاجتماعي ووصفوها بـ "الشائعات المغرضة".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

المعارضة التركية تنظم ندوة فى جنيف للكشف عن اضطهاد المرأة وانتهاكات النظام التركى لحقوق الانسان

وأضاف مراسل قناة الغد في جنيف يقول  إن هناك امرأة كانت تعمل بمنصب عمدة فى النظام التركي كشفت عن الجرائم التى قام بها النظام التركي فى حق المرأة التركية، مطالبًة المجتمع الدولي التدخل لحماية المرأة التركية وحقوق المعارضة التركية من بطش النظام التركي. وأوضح أن  الندوة تكشف الوجه... المزيد

وفد الاتحاد العربي لرواد الكشافة يزور جمعية هدية بمكة المكرمة

  وكان في استقبالهم المشرف على العلاقات العامة والاعلام بالجمعية الأستاذ إبراهيم محمد نوري وتجول الوفد على مقر الجمعية في مشروع جبل عمر واطلع على أبرز منجزات الجمعية وماتقدمه لحجاج بيت الله الحرام عبر 175 مليون خدمة.  استفاد منها 70 مليون مستفيد من الحجاج والزوار والمعتمرين .... المزيد

فريق برق للانقاذ ينظم مسيرة احتفالا باليوم الوطني السعودي٨٩

يشارك في فعاليات المسيرة  نزلاء برنامج ثقة ليشاركون المواطنين فرحة الوطن بمرافقة  الجهات الامنية كاملة  انطلاقا من سجن بريمان الى الواجهة البحرية ثم العودة بأكبر عدد من مركبات الدفع الرباعي من الرجال والنساء. المزيد

" الاحمدي " يُسَلِّمُ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّن الرُّوَّادِ الْعُرْبَ نَسَخَهُ كِتَابِ نَادِي الْوَحْدَةَ..صور

 لإيصال المعلومة التاريخية إلى اوطانهم في الدول العربية عندما سلمهم نسخة من كتاب المؤرخ الرياضي محمد غزالي يماني (نادي الوحدة أول نادي بمملكة العربية السعودية بالأدلة والوثائق ".  جاء ذلك علي هامش الحفل الختام للاجتماع ، وتسلم رئيس الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات... المزيد

الاحمدي " يُسَلِّمُ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّةُ الرُّوَّادِ الْعُرْبَ نَسَخَهُ مِنْ كِتَابِ نَادِي الْوَحْدَةَ

لرواد الكشافة والمرشدات لإيصال المعلومة التاريخية إلى اوطانهم في الدول العربية عندما سلمهم نسخة من كتاب المؤرخ الرياضي الأستاذ محمد غزالي يماني (نادي الوحدة أول نادي بمملكة العربية السعودية بالأدلة والوثائق " وذلك علي هامش الحفل الختام للاجتماع ، وتسلم رئيس الاتحاد العربي لرواد الكشافة... المزيد

اترك تعليق