هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تقرير أمريكي حذر من كارثة لكاتدرائية نوتردام منذ شهور

 

حذر تقرير أمريكي نشرته قناة "CBS" في العشرين من مارسالماضي، من كارثة مرتقبة قد تتعرض لها كاتدرائية نوتردام، تتمثل في إنهيار النصب المهيب الباقي منذ العصور الوسطى.

ودعمت القناة تقريرها بمجموعة من الصور تظهر انهيار أجزاء من المبنى التاريخي، مشيرة إلى سعي العديد من المؤسسات لجمع تبرعات بهدف ترميم الكاتدرائية.

وتستقبل الكاتدرائية نحو 13 مليون زائر سنوياً، وتحتوي على العديد من الآثار ذات أهمية دينية كبيرة للمسيحين الكاثوليكيين، أهمها "إكليل الشوك" الذي يزعم كثيرون أنه الذي ارتداه عيسى المسيح.

وكشف التقرير أن سنوات من الأمطار والثلوج، أدت إلى تأكل دعامات وجدران الكاتدرائية، الأمر الذي يضعها تحت خطر الانهيار الكامل.

وأظهرت صور، انهيار أجزاء من الكاتدرائية وسقوط أحجار، في نفس الوقت الذي أكدت أبراشية باريس أنها لا يمكنها تحمل دفع 185 مليون دولار، هي تكلفة ترميم الكاتدرائية.

وتعهدت الحكومة الفرنسية بدفع حوالي 50 مليون دولار على مدار 10 سنوات مقبلة لترميم الكاتدرائية، تاركة 135 مليون دولار دون تحديد متى ومن أين سيتم جمعها.

الانتشار العالمي للكاتدرائية الشهيرة، كان سببه الأكبر رواية "أحدب نوتردام"، للكاتب فيكتور هوغو، التي حولتها شركة "ديزني" فيما بعد، إلى واحد من أهم وأشهر أفلام الرسوم المتحركة الكلاسيكية.

وهي رواية رومانسية فرنسية تتحدث عن خادم الكاتدرائية الأحدب المشوه، كوازيمودو، الذي وقع في حب شابة جميلة تدعى أزميرالدا، محاولا التضحية بحياته عده مرات من أجلها، قبل أن يتحول إلى رمز لمقاومة الظلم والطغيان، الذي جسده الدوق أرشيدياكون.

نقلا عن sputniknews





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الشرطة الإيطالية تعثر على صاروخ قطري مع ألتراس يوفنتوس

 كشفت عملية مداهمة للشرطة الإيطالية على مقر لمجموعة من المشجعين المتطرفين «الألتراس» لنادي يوفنتوس بمدينة تورين، عن مقتنيات بها شعار للنازيين الجدد وأسلحة مخبأة من بينها صاروخ تستخدمه القوات المسلحة القطرية. وبحسب «متروبوليتانو» الإيطالية، ألقت الشرطة الإيطالية... المزيد

حفرو نفق للهروب من السجن.. ولكن حدث ما لم يكن متوقع!

على غرار مشاهد الأفلام السينمائية قرر مجموعة من السجناء بالأرجنتين وضع خطة محكمة للهروب من السجن بحفر نفق، لكن بسبب خطأ في تقدير الاتجاه والمسافة وجدوا أنفسهم في موقع لا يحسدون عليه. ووفقًا لموقع "لاد بابل"، بعدما حفر السجناء نفقًا داخل سجن فلورينسيا فاريلا في بوينس آيرس لمدة... المزيد

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على تركيا بسبب قبرص

أقر الاتحاد الأوروبي إجراءات عقابية بحق تركيا ردا على تنقيبها عن الغاز في المنطقة الاقتصادية الخاصة بقبرص، قبالة "جمهورية شمال قبرص التركية" غير المعترف بها دوليا إلا من قبل أنقرة. وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن الوثيقة التي تم اعتمادها خلال اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد عقد... المزيد

الأمم المتحدة: أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم

قال التقرير السنوي الجديد لحالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي صدر اليوم إن ما يقدر بـ 820 مليون شخص لم يجدوا ما يكفيهم من الطعام في عام 2018، فيما كان العدد في العام السابق 811 مليون شخص. وهذا هو العام الثالث على التوالي الذي يرتفع فيه عدد الجياع في العالم، الأمر الذي يبيّن التحدي الهائل... المزيد

برنامج الأغذية العالمي في مصر يحتفل بشراكته الطويلة مع الاتحاد الأوروبي 

احتفل اليوم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بمرور خمسة أعوام على شراكتهما في مصر والتي تمكنا خلالها من تقديم المساعدة لأكثر من 2.3 مليون شخص بالتعاون مع الحكومة المصرية.   قال إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر: "يعد التعليم حجر الزاوية... المزيد

اترك تعليق