اخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تقرير.. مؤسس ألتراس أهلاوى وسكرتير "الكاف".. من هو عمرو مصطفى فهمى؟
رحل عمرو مصطفى فهمى، سكرتير عام الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" السابق، عن عالمنا صباح اليوم، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 37 عامًا، ورغم صغر سنه، إلا أنه يمتلك العديد من الإنجازات فى عالم الساحرة المستديرة ، وحفر اسمه بحروف من نور فى صفوف العديد من متابعى وعاشقى كرة القدم المصرية بشكل خاص.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

ولد عمرو فهمى فى حى الزمالك بمحافظة الجيزة عام 1983، من أسرة مصرية كروية ، وهو ما دفعه لحب كرة القدم منذ الصغر.

تقلد عمرو فهمى العديد من المناصب كان آخرها سكرتير الكاف قبل خروجه منه بعد خلافات مع رئيس الاتحاد أحمد أحمد، ورغم إصابته بمرض السرطان إلا أنه لم يكن ينوي التوقف عن إعطاء معشوقته الأولى كرة القدم الكثير، فقد كن ينوي بحسب بعض الأخبار الترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقى رغم صغر سنه، لكن الموت لم يمهله.

انجازات عمرو مصطفى فهمى؟

1- تخرج فهمى من قسم إدارة الأعمال فى الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004، وحصل على ماجستير الإدارة الرياضية من الفيفا، ونجح فى اجتياز دبلومة الفيفا فى إدارة وتسويق كرة القدم عام 2006، والتحق بالعمل فى الكاف كمساعد مدير إدارة البطولات الدولية بين 2007 و2010 واستمر حتى 2015.

2 - عمل كمساعد منسق ببطولة كأس العالم للشباب فى تركيا 2013، كما عين مديرًا عامًا لبطولة أمم إفريقيا 2011 إلى 2014 للمحليين، وبعدها مديرا لبطولتى كأس الأمم الأفريقية 2013-2015، وعمل كمساعد منسق فى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016.

3 -  تولى عمرو فهمى مهمة سكرتير عام الكاف خلفًا للمغربى هشام العمرانى قبل أن يتعرض للإقالة بسبب اتهام أحمد أحمد رئيس الكاف بالفساد.

4 -  ينتمى عمرو فهمى لأسرة أهلاوية عريقة حيث إن جده هو المهندس مراد فهمى لاعب الأهلى السابق ومدير الكرة وعضو مجلس إدارة النادى الأحمر ومدرب منتخب مصر وسكرتير الاتحاد الإفريقى لكرة القدم الأول وهو المصرى الوحيد الحاصل على وسام الأستحقاق من الفيفا.

5 - مصطفى فهمى والد عمرو فهمى خلف والده فى منصب سكرتير الاتحاد الإفريقى لكرة القدم الذى عين فيه عام 1982 واستمر فيه 28 عاماً ليتركه كمدير لقطاع المسابقات للفيفا ليكون المصرى الأول الذى يشغل هذا المنصب قبل أن يتركه ويعود إلى مصر ليترشح على قائمة محمود طاهر بمنصب نائب الرئيس.

6 - كان أحد أفراد رابطة محبى الأهلى التى قامت برفع العلم الذى دخل موسوعة الأرقام القياسية عام 2001 والذى رفع بمباراة المارد الأحمر مع ريال مدريد ليؤسس بعدها مجموعة ألتراس أهلاوى.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق