المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تفوق إماراتي على الدول الغربية في مكافحة فيروس كورونا
تلقت الإمارات إشادات عالمية مختلفة لجهودها الكبيرة في مكافحة فيروس كورونا محليا وعالميا، تؤكد تفوقها على الدول الغربية في محاربة تفشي الوباء.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أجرت الإمارات أكثر من ربع مليون اختبار لكورونا على المواطنين والمقيمين، كما أنها الأولى عربيا والخامسة عالميا في إنشاء مراكز ″الفحص داخل السيارة″.

 

كما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات إنشاء أضخم مختبر على مستوى العالم خارج الصين لفحص وتشخيص الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأعلنت مجموعة "جي 42" ، ومقرها في أبوظبي، والرائدة في مجال مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية عن إطلاق المختبر الذي يتمتع بقدرات معالجة فائقة لإجراء عشرات آلاف الاختبارات بتقنية RT-PCR /تقنية تفاعل البوليمرز المتسلسل اللحظي.
 

وتم إطلاق هذا المشروع بالتعاون مع مجموعة "بي.جي.آي" الرائدة عالمياً في مجال حلول الجينوم، وفقا لما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام".

 

ويقع المختبر في مدينة مصدر بإمارة أبوظبي، وقامت المجموعتان بتشييده وتشغيله خلال 14 يوماً فقط بهدف توفير حل فوري يلبي الاحتياجات المتصاعدة لاختبارات "كوفيد-19" في الدولة.

 

وبالاستفادة من تجربة الصين في مواجهة الوباء، سيسهم المختبر في تمكين دولة الإمارات من مواصلة المتابعة النشطة وتوفير أعلى معدلات الفحص قياساً بعدد السكان على مستوى العالم وفقاً للبيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

 

ومن شأن قدرات التشخيص الجديدة أن تساعد على تسريع وتيرة الاستجابة واحتواء وباء "كوفيد-19" ومنع انتشاره، وذلك عبر تسريع عمليات التشخيص والكشف عن الحالات المشتبه بإصابتها وتخريج المرضى المتماثلين للشفاء، وفحص المخالطين والمجموعات الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

وأطلقت البرنامج الوطني "وقاية" كمنصة افتراضية تضم جميع المستجدات والقرارات للباحثين عن أي معلومات وإرشادات صحية.

 

أما خارجيا فلم تستثن مساعدات الإمارات أحدا حيث عبرت الدول المختلفة عن شكرها دولة الإمارات لمساعدتها في مجابهة كورونا.

 

ومن جانبه قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "نشكر دولة الإمارات على دعمها المتواصل للجهود العالمية الرامية للتصدي لفيروس كورونا".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق