المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تفعيل بروتوكول علاج مرضى كورونا الجديد بمستشفيات الوادى الجديد
أكد مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد، إتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ بروتوكول وزارة الصحة والسكان الجديد لعلاج مرضى فيروس " كورونا" بمستشفيات عزل المحافظة بعد اعتماده طبيا وذلك بدءاً من اليوم الثلاثاء بمراكز المحافظة الخمسة

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وإضاف أنه تم إخطار مديري المستشفيات بخطة الوزارة والأدوية المقررة ضمن البروتوكول الجديد وفقا لقرار اللجنة العلمية بوزارة الصحة ، حيث بدأت المديرية في تطبيقه وتوزيعه على مستشفيات " الخارجة العام – الداخلة العام – الفرافرة المركزي"، وسينفذ في مستشفى الحميات والصدر بالخارجة عقب الإنتهاء من تجهيزهما وأعمال رفع الكفاءة لاستقبال مرضي كورونا. 

وتابع ، ان المديرية تنفذ حاليًا قوافل طبية وتوعوية وصل عددها إلى 7 قوافل تجوب القرى والمدن لمتابعة مصابي كورونا الحالات خفيفة الأعراض مع متابعة المخالطين لهم لتوعيتهم بطرق العلاج ورفع المناعة وتوزيع مستلزمات وقاية مجانية لهم.

وكانت قد نشرت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، البروتوكول الأخير الذي اعتمدته اللجنة العلمية بالوزارة لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

 

 

جدير بالذكر أن اللجنة العلمية أضافت بعض العقارات الجديدة ضمن أدوية البروتوكول، مثل دواء "لوبينافير/ريتونافير" ومضاد لفيروس نقص المناعة البشرية (HIV)، في علاج الحالات المتوسطة وشديدة الأعراض، على أن يكون داخل المستشفيات وتحت إشراف طبي مباشر.

 

 

 

 

 

هذا وبالإضافة إلى أن البروتوكول يتضمن إعطاء دواء الإيدز للمرضى ، فى إشارة إلى أنه سيكون له مسارًا آخرا مع عقار "هيدروكسي كلوركين" الذي استقرت اللجنة على الإبقاء عليه في علاج بعض الحالات الأخرى.

 

 

 

 

هذا إلى جانب إنه تم الإستقرار على إبقاء عقار "هيدروكسي كلوروكين" ضمن بروتوكول علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، بعدما أثبتت نتائج الدراسات التي أجريت فاعليته في العلاج وكانت مبشرة، ونسبة التعافي جيدة.

 

 

 

 يذكر أن هناك تعديلا في بروتوكول العلاج للمصابين، وتم حذف عقار التاميفلو، وإضافة بدائل من أدوية أخرى مضادات للفيروسات مع الهيدروكسي كلوروكين، بجانب بعض الأدوية لتقوية المناعة، وعقار فيتامين سي والزنك ومضادات حيوية ، ويشرح البروتوكول العلاجي طريقة التعامل مع المصابين وفق الأعراض الإكلينيكية، سواءً للحالات الخفيفة أو المتوسطة أو الحرجة.

 

 

ودائمًا ما ينصح الأطباء بعدم تناول أي دواء قبل استشارة ومراجعة الطبيب المختص، إذ قد يكون له أعراض جانبية في بعض الأحيان.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق