هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تفاقم الخلافات التجارية بين كوريا الجنوبية والياباناق
أعلنت كوريا الجنوبية أنها بصدد حذف اسم اليابان من قائمتها الخاصة بالدول الموثوقة تجاريا.

ويأتي القرار الكوري الجنوبي ردا على القرار الذي كانت اليابان قد اتخذته في وقت سابق من الشهر الحالي بحذف اسم كوريا الجنوبية من قائمتها الخاصة بالدول المفضلة تجاريا.

وقال وزير الصناعة الكوري الجنوبي سونغ يون مو إن اليابان ستوضع في قائمة استحدثت مؤخرا للدول المحددة التجارة معها.

وكان التوتر بين البلدين قد تصاعد في السنة الماضية عندما أمر القضاء الكوري الجنوبي شركات يابانية بتعويض الكوريين الذين أجبروا على العمل قسرا في المجهود الحربي الياباني إبان الحرب العالمية الثانية.

ولكن اليابان أدانت هذا القرار القضائي، وتقول إن الخلاف سبق له أن حُسم عندما طُبّعت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1965.

يذكر أن للبلدين تاريخ معقد يشمل احتلال اليابان لكوريا واستعمارها بين عامي 1910 و1945، وذلك حتى هزيمة اليابان في الحرب العالمية الثانية.

وكان الخلاف التجاري الأخير، الذي يشمل حظرا على تصدير المعدات الإلكترونية كورية المنشأ إلى اليابان، قد أثار مخاوف من امكانية انتشاره إلى القطاع الإلكتروني العالمي.

وكانت اليابان قد شددت في تموز / يوليو الماضي شروط التصدير المفروضة على مواد تعد حيوية بالنسبة لمصنعي الأجهزة الالكترونية في كوريا الجنوبية.

وأقلقت هذه القيود، التي تشمل بشكل رئيسي المواد التي تدخل في انتاج الشاشات ورقائق الذاكرة، سول، خاصة وأن الاقتصاد الكوري الجنوبي آيل للتباطؤ أصلا.

ويتهم البلدان بعضهما بالتلكؤ في تطبيق ضوابط التصدير.

وبموجب القرار الأخير، ستدرج اليابان في تصنيف جديد خاص بالدول التي لا تتماشى أنظمة السيطرة على التصدير فيها للمعايير الدولية.

واتهم المسؤول البارز في وزارة التجارة في كوريا الجنوبية، بارك تاي سونغ، اليابان باتباع ممارسات تجارية غير مناسبة، دون الخوض في المزيد من التفاصيل.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أسعار الحديد والأسمنت تواصل انخفاضها بالأسواق.. اليوم الجمعة 20-9-2019

شهد الحديد موجة من الانخفاضات المتتالية خلال الفترة الماضية، حيث انخفض الحديد انخفاضا يتراوح ما بين 200 إلى 600 جنيه للطن، وذلك بسبب تراجع أسعار خام البيليت عالميا، حيث وصل سعره إلى 410 دولارات للطن، إضافة إلى أنه ارتفع مؤخرا بنحو 7 دولارات للطن فقط.   انخفضت أسعار الأسمنت الأسود... المزيد

المالية: حريصون على تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية بجنوب السودان

حضر اللقاء أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، ود. إيهاب أبو عيش نائب الوزير لشئون الخزانة العامة. أكد د. محمد معيط وزير المالية، أن مصر: قيادة وحكومة وشعبًا، حريصة على إرساء دعائم الاستقرار والسلام والتنمية فى جنوب السودان، والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية إلى آفاق... المزيد

رئيس إقتصادية الحركة الوطنية .. المشروعات الزراعية بالتعاون مع الصندوق الدولى دعم لزيادة الإنتاج الزراعى

كتب-ىمحمد حمدى     و أشار أبوزيد إلى أهمية دعم المشروعات الزراعية ذات القيمة المضافة على الاقتصاد المصرى خاصة فى المناطق الزراعية لدعم توفير الخدمات للأسر الأكثر احتياجا وتوفير فرص عمل للشباب بالإضافة إلى المساهمة فى زيادة الإنتاج الزراعى وبالتالى تحقيق الأمن الغذائى... المزيد

الملا يعتمد نتائج أعمال شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول

أضاف وزير البترول، أن ذلك يأتى بعد الانتهاء من تقييم العروض المقدمة من شركات البترول العالمية للمشاركة فى أول مزايدة عالمية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز بهذه المنطقة البكر والإعلان عن نتائجها بعد إغلاقها منتصف الشهر الحالى، مشيرا إلى مشروع تجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق البرية... المزيد

الخبير الاقتصادي احمد نبيه: الجيش المصرى خط أحمر ولن نسمح لأحد ان ينال منه 

ووجه نبيه اليوم في بيان له للفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على تصريحاته التى أكد فيها أنّ القوات المسلحة كانت وستظل درعا واقيا للوطن وحصنا منيعا يصون ويحمي مقدراته ورجالها على قلب رجل واحد، يدافعون عن أمن مصر بأرواحهم ودمائهم ويضعون المصلحة العليا... المزيد

اترك تعليق