المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تفاصيل قرار لجنتى بحوث الإسكان وابحاث التربة بخصوص حريق عقار القاهرة الجديدة.. بالمستندات والصور
تفقد اليوم "السبت" الموافق(17) أغسطس الجارى.. المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة.. ولجنة المركز القومى لبحوث البناء والإسكان التابعة لوزارة الإسكان،

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

ولجنة الإدارة المركزية لبحوث التربة والأساسات بـ"هيئة المجتمعات العمرانية"، العقار المحترق بمنطقة القطامية بالتجمع الثالث فى القاهرة الجديدة للوقوف على مدى صلاحية تطوير العقار المحترق وإعادة الشىء لأصله أو أنه غير صالح للسكن.

أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة.. إلى أن توصيات اللجنة المبدئية أكدت أن المنشأة بالكامل فى الحالة الراهنة لا تمثل خطورة مع إمكانية عودة السكان للأجزاء الغير متأثرة بالحريق، والمتمثلة فى الجانب الأيسر بالكامل.. وكذلك الوحدات فى الجانب الأيسر من المدخل الأيمن للعقار - المقصود بالجانب الأيسر هو مدخل "ب" الأيسر.

أضاف رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة.. إلى أن اللجنة ستقوم بإعداد تقرير فنى مفصل عن حالة الوحدات المتضررة من الحريق .. وطرق إعادة تأهيلها عن طريق المركز القومى لبحوث البناء والإسكان .

كشف النجار، أنه تم إعادة مرافق "مياه – كهرباء – غاز"، طبقاً لما جاء فى توصيات اللجنة  للجزء الغير متضرر "طبقا لما ورد بالتقرير المبدئى".. و ذلك لتخفيف العبء عن ملاك الوحدات الغير متضررة.. ومشيراً أنه تم مخاطبة صندوق تمويل الإسكان الإقتصادى المالك والمنفذ للعقارالمتضررللإحاطة ورفع كفائة الوحدات المتضررة بمعرفته ورجوع الشئ لأصله وتسليمها للمواطنين المتضررين من الحريق.

أشار النجار، إلى أن اللجنة ترى أن فواصل بالركن الأيمن من المنشأة ناتجة عن تأثير المواد المالئة فقط بالحريق.. ولا تؤثر على السلامة الإنشائية للعقار إطلاقاً.. مضيفاً أن اللجنة كانت مكونه من المهندس جمال طلعت مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، الدكتور مهندس أشرف حسين محمود رئيس الإدارة المركزية لدارسات المشروعات والأبحاث التربة، المهندس عادل عبدالعزيز نائب رئيس الجهاز للتجمع الثالث، الدكتور مهندس حداد سعيد حداد مدير معهد الخرسانة بالمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء.. والمهندس معتز صلاح سيد بحاث مساعد بالمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء.

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق