معاهد بدر العليا للعلوم والتكنولوجيا
المعهد العالى للتسويق والتجارة ونظم المعلومات
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عبر الفيديو كونفرانس

تفاصيل خطة العام الدراسى بمراحل تعليم الوادى الجديد..صور

عقد الدكتور جمال حسن محمد، مدير تعليم الوادى الجديد، اليوم، لقاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس، التقى من خلاله مديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة، لمناقشة خطة العمل بالمدارس خلال العام الدراسى الجديد وفقا للظروف الإستثنائية التى تمر بها البلاد.



أوضح "حسن" أن خطة العمل هذا العام ستسير طبقا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم وبما يتناسب مع الظروف الإستثنائية والمستجدة والتى جاءت متضمنة

- اولا: من kg1 لـ٣ ابتدائي:

مدارس الفترة الواحدة: الحضور ٤ أيام في الأسبوع (الأحد-الأربعاء).

مدارس الفترتين: الحضور ٣ أيام في الأسبوع، أيام السبت والإثنين والأربعاء .

_ ثانيا: من ٤ إبتدائى لـ ٦ إبتدائي: 

مدارس الفترة الواحدة: الحضور يومين فقط (الخميس والسبت) .

- ثالثا: المرحلة الإعدادية، الحضور يومين فقط في الأسبوع

الصف الأول: السبت والثلاثاء

الصف الثانى: الأحد والأربعاء

الصف الثالث: الإثنين والخميس

رابعاً: المرحلة الثانوية، الحضور يومين فقط في الأسبوع والامتحان والتصحيح إلكتروني والطالب يعرف النتيجة فور إنتهاء الامتحان. 


لفت مدير تعليم المحافظة أنه يحق لكل إدارة مدرسة وضع جدولها الخاص وزيادة عدد أيام الحضور بشرط تطبيق الإجراءات الإحترازية ، فضلا عن ضرورة تكوين مجموعات التقوية في المواد الدراسية بالمدارس الرسمية بهدف تحسين المستوى الدراسي للطلاب لتلبية متطلبات العملية التعليمية على أن يحدد مقابل مادي مناسب.

أشار وكيل التعليم بالمحافظة إلى غلق ومنع مراكز الدروس الخصوصية "السنتر" طبقا للقرار الصادر ، وتدريس كتاب "بناء الشخصية الوطنية" بالتعاون مع وزارة الأوقاف لكل المراحل الثانوية.

فيما يتعلق بالقنوات التعليمية والجوانب المجتمعية أكد الدكتور جمال حسن أن القنوات التعليمية تقدم كافة الدروس يوميا لطلبة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي، وهذا لمن ليس لديه إنترنت، إضافة إلى المنصة الإلكترونية لمن لديه إنترنت ، وتدريس كتاب القيم واحترام الآخر بداية من الصف الثالث الابتدائي لتدريس القيم والمبادئ التي يجب أن تنغرس في الطفل.

وشدد "حسن" على تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية حفاظا على صحة الطلاب وجميع العاملين بالحقل التعليمى فى ظل جائحة كورونا ، متمنيا للجميع عام دراسى موفق مكللا بالنجاحات .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق