أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تفاصيل جديدة فى قضية الشاب الاوغندي المتزوج من رجل
باتت وسائل إعلام ألاوغندية تتحدث عن الرجل الأوغندى، الذى راح ضحية نصاب حاول سرقة أمواله بحيلة جديدة، تمثلت فى انتحاله صفة "فتاة" والزواج منها لسرقة المهر و أمواله، والأجهزة الكهربائية التى كانت فى منزله.

إقرأ أيضاً

محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
فايلر يجهز مفاجأة للزمالك في السوبر
التعليم تكشف عن اول مسابقة من نوعها للمعلمين والطلاب
كواليس أزمة فايلر وعاشور في الأهلي قبل السوبر
احذري طلاء الاظافر .. مركب شديد السمية يسبب السرطان


وأشارت تقارير صحفية أن اكتشاف النصب والاحتيال جاء بعد إلقاء القبض علي العروس المزيفة، حال سرقتها الأجهزة الكهربائية من منزله، أثناء غيابه، إلا أنه وبعد أسبوع من التحقيقات، تم إيقاف الزوج من عمله كإمام مسجد، وإحالته إلى المحكمة لاتهامه بالمعرفة الجسدية لحقيقة عروسه المزيفة، واتهمته بالمثلية الجنسية، وفقًا لما نشرته صحيفة أفريقية.

الحكاية بدأت فى مدينة  كيونجا بوسط أوغندا ، حيث تمت مراسم الزواج قبل أسبوعين، ولكن المشكلة الحقيقة بدأت للإمام محمد موتومبا، بعد إبلاغ الجيران عن قيام زوجته بالسرقة.

وقامت ضابطة شرطة بتفتيش المتهمة إلا أنها اكتشفت قيامها بحشو ملابسها بالقطن ، واستدعت زوجها لمواجهته بالحقيقة، حيث أظهر صدمته، وأشارت تحقيقات السلطات الأوغندية إلى شهادة أحد زملاء إمام المسجد بأنه طلب مشورته لأن عروسه بعد الزواج رفضت خلع ملابسها أثناء نومها.

وتبين من التحقيقات أن المتهم يدعى ريتشارد توموشابى 27 سنة فى الواقع، وليس ثواب الله نابوكيرا  كما  وردت فى تقارير الزواج، إلا أن المفاجئة التى أدهشت الأوغنديين أكثر هو توجيه الاتهام للإمام نفسه.

وجاء نص الاتهام وفقًا للقانون الأوغندى، أن الإمام كان يعلم أن عروسه رجل، ورغم ذلك بقى معه، مما قد يضعه فى اتهام الشذوذ الجنسى، وهو ما يحرمه الإسلام الذى يدعو إليه، وتم نقله إلى سجن نتنجيرو.

وأضافت الصحف الأوغندية،  أنه وأمام المثول أمام قاضية  محكمة كيونجا من الدرجة الأولى  إيرين أكيلو يوم الخميس الماضى، لم يُسمح للشيخ موتومبا ، 27 عامًا ، بالتماس،  لأن قضيته لا يمكن سماعها إلا من قبل محكمة أعلى. 

 ومن ناحية أخرى أكد  قائد شرطة منطقة كيونجا ،  د جون لوكوتو ، أن "زوجة الرجل" توموشابي قد خدع عددًا من الرجال الذين وقعوا في حبه  وسرقوا أموالهم فيما بعد.


 وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، انتقد المواطنون موقف الإمام، متسائلين كيف يمكن أن لا يعرف أنه رجل بعد أسبوعين من العيش سويًا كزوجين، وأكدوا اتهامه بالمثلية الجنسية، رافضين مثل هذه السلوكيات.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق