المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تغيير أسماء القرى المنافية للآداب والأخلاق العامة بالدقهلية
وجهت النيابة الإدارية بالمنصورة خطابا رسميا لديوان عام محافظة الدقهلية بناءً على مذكرة من النيابة الإدارية ببلقاس تطالب فيه بتغيير أسماء بعض القرى التابعة لمركز بلقاس لكونها تحتوى على أسماء به دلالات منافية للآداب والأخلاق العامة .

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أوضحت المذكرة المقدمة من المستشار محمد الآدهم وكيل أول النيابة الإدارية ببلقاس إلى وجود أسماء لبعض القرى ، العزب ، الكفور والنجوع التى تحمل دلالات منافية للآداب والأخلاق العامة أو دلالات عنصرية وأسماء غير مفهومة بالمخالفة للقانون وطالب باتخاذ اللازم نحو مراجعة تلك الأسماء وتغييرها.

 

وكشفت المذكرة عن بعض أسماء هذه القرى حيث وجود قرية على مدخل مدينة بلقاس تحمل اسم (أبوعرصة) وهو اسم ينافى الآداب العامة .
 
كما طالبت النيابة من قسم المعلومات وإدارة المجالس واللجان برئاسة مركز ومدينة بلقاس بإمداد النيابة بأسماء القرى التابعة لمركز بلقاس .

 

وشملت المذكرة على بعض أسماء القرى ، العزب والكفور الشاذة وكان من بينها كوم اليهود ، العبيد، السود ، واعر، الشلطيطة وعزبة كفر الغول والتى رأت النيابة أن من شأن هذه الأسماء التسبب  فى حرج للمواطنين المقيمين بتلك الجهات جراء هذه الأسماء .
 
وانتهت المذكرة بالتوصية بمخاطبة السكرتير العام لمحافظة الدقهلية لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو مراجعة تلك الأسماء وغيرها وتغيير أسماء القرى ، العزب ، الكفور والنجوع التى تحمل أى دلالات منافية للآداب والأخلاق العامة أو دلالات عنصرية أو أسماء غير مفهومة بنطاق مركز بلقاس .. وكذلك مراجعة باقى أسماء القرى ، الكفور والنجوع بنطاق محافظة الدقهلية بالكامل وتغيير الأسماء التى تحمل دلالات من شأنها أن تسبب حرجا للمواطنين .
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق