المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

في الشارقة الدولي للكتاب

تعلم الكوميكس في ٣ خطوات
تعلم زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ 38، أسياسيات رسم فن الكوميكس، خلال ورشة تفاعلية قدمها الفنان الإماراتي علي الكشواني، في محطة القصص المصورة.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

، استهدفت تعريف الزوار بهذا النوع من الفن الذي يعد من أشهر الفنون التصويرية بالعالم والتي تعتمد بشكل أساسي على السرد القصصي بواسطة الصور.

قدّم الفنان للمشاركين طريقة رسم الكوميكس، من خلال اتباع 3 خطوات أساسية، تبدأ من الرسم الأولي لصورة التي يراد تحويلها إلى كوميكس ومن ثم رسم تفاصيل الصورة، شرط عدم إزالة القلم عن اللوحة، ومن ثم تحويلها إلى عمل فني متكامل بأسلوب الكوميكس ويتضمن كامل التفاصيل من الرسم والتحبير والظل والنور والتلوين والإيماءات.

قال علي الكشواني: "إن ما يميّز صناعة الكوميكس، أنها قادرة على جذب جميع الفئات العمرية، نظراً لأهمية الصورة في عصرنا الحالي حيث أصبحت الصورة، قادرة على نقل الحدث والتعبير عن الرسائل، فهي ترجمة مرسومة لسيناريو مكتوب يتم التعبير عنه، ويتسم الكوميكس بأنه توليفة لعدد من الفنون مثل: الإخراج، واختيار زوايا كاميرا قوية معبرة عن الحدث، وDigital Painting، وتصميم الشخصيات، و تتضافر هذه الفنون جميعها لإنتاج صفحة الكوميكس".

أضاف على الكشواني:" على فنان الكوميكس أن يتمتع بدقة الملاحظة، والاطلاع الدائم على نماذج عالمية ومدارس فنية مختلفة، وبعدها يكون لفنان الكوميكس أسلوبه المتميز ومدرسته الفنية، كما يجب عليه إجادة مجموعة من المهارات مثل: تصميم الشخصيات، والرسم، والتحبير، والتكوين، والتصميم الجذاب، ومحاكاة الأداء التمثيلي، والحركة للشخصيات التي يجسدها، أي يحتاج المتدرب إلى الكثير من الممارسة حتى يصبح محترفاً".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق