المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تعرف على مبادرة «طريق مكة» لخدمة الحجاج .. فيديو
عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو،

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو، يتضمن تقريرا مصورا بعنوان «طريق مكة.. تسهيلات السعودية لزوار بيت الله» وتكشف فيه  عن مبادرة «طريق مكة» خدمة حجاج بيت الله الحرام  من دول باكستان، وإندونيسيا، وبنجلاديش، وماليزيا لأداء مناسك حج هذا العام 1440هـ.

 

 

وأوضح "التقرير " أن حجاج مبادرة «طريق مكة»  من دول باكستان، وإندونيسيا، وبنجلاديش، وماليزيا الذين وصلوا للمملكة لأداء مناسك حج هذا العام 1440هـ، أشادوا  بتنفيذ هذه المبادرة في بلادهم، وبمستوى جودة الخدمات التي قدمت لهم في مطارات إسلام آباد، وماليزيا، وسكارنوا هاتا بجاكرتا، وشاه جلال في دكا حيث اختصرت الزمن في دقائق معدودة.

 

 


وتابع :" التقرير" أن الحجاج في المدينة المنورة أعربوا عن خالص شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع نظير اهتمامهم بالحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار".

 

 

وأشار "التقرير " أنة من خلال هذه المبادرة، سيتمكن الحجاج المستفيدون من تجاوز تلك الإجراءات عند وصولهم إلى السعودية، وسيمكنهم الانتقال مباشرة إلى الحافلات التي تكون بانتظارهم لنقلهم إلى أماكن إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة، بينما تتولى الجهات الخدمية استلام أمتعة الحجاج المستفيدين من المبادرة، ونقلها إليهم في الدور السكنية في مكة المكرمة.


وأطلقت وزارة الداخلية السعودية مبادرة "طريق مكة"، إحدى مبادرات برنامج "خدمة ضيوف الرحمن" كأحد برامج رؤية السعودية 2030، والهادفة إلى الارتقاء بخدمات الحجاج وتسهيل إجراءات سفرهم لأداء فريضة الحج، وذلك من خلال إنهاء إجراءات الجوازات، والتحقق من توفر الاشتراطات الصحية، وترميز وفرز الأمتعة في مطارات الدول التي يغادر منها الحجاج من الدول التي انضمت للمبادرة، حسبما أفادت قناة "مداد" نيوز السعودية.

 

 

ويستفيد من هذه المبادرة وفقا، في موسم حج هذا العام 225 ألف حاج وحاجة من خمس دول انضمت إلى هذه المبادرة وهي:« تونس وباكستان وبنغلاديش وإندونيسيا وماليزيا» .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق