بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تعرف على كمية الحلويات المفيدة للجسم
يعتقد خبراء التغذية أنه لا ينبغي اتخاذ الأساليب الجذرية في التخلي عن السكر، لكن يمكن بناء علاقة جيدة مع الحلويات حتى يتمكن جسمك من الاستفادة منها.


ويعتبر النظام الغذائي صحيا عندما يضم 80 % من الأطعمة الخضروات والحبوب والأسماك واللحوم قليلة الدسم ومنتجات الألبان والفواكه، و5-10 % من الأطعمة التي تحتوي على السكر والدهون المشبعة.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، أشارت خبيرة التغذية نوريه ديانوفا: "المهم أن تتذكر دائمًا أن الحلوى يجب أن تأتي بعد الطبق الرئيس".

وفي حال كنت تتبع نظاما صحيا، يمكنك تناول الحلوى مرتين في الأسبوع خلال فترة النهار، أما الأيام الباقية من الأسبوع، يفضل تناول الفواكه الحلوة مثل الموز، الذي يعتبر مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم والألياف، ولا يضر الوزن.

ما الحلويات الأكثر صحة؟

ومن الغريب أن الحلوى التي تحتوي على نسبة دهون أكثر هي الأكثر صحة، فالدهون تبطئ عملية الهضم وامتصاص الجلوكوز، وبالتالي لن يرتفع مستواه في الدم بهذه السرعة.

وتقلل الحلوى الدهنية من نسبة السكر في الدم، وتمنح الشعور بالامتلاء، لكن السكر النقي، مثل السكر المكرر، يرفع مستويات السكر في الدم والأنسولين بشكل كبير، ولهذا السبب، يزيد خطر الإصابة بمرض السكري.

ومن المفيد أيضا صنع الحلوى من الفواكه والتوت وبعض المكسرات التي تحتوي على الماء والألياف، وبذلك تقلل عدد السعرات الحرارية.

ما الوقت الأفضل لتناول الحلوى؟

وجبة الفطور تعد الأفضل لتناول الحلوى، حيث وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون الحلوى على الفطور، يأكلون أقل خلال اليوم.

ويسمح بتناول الحلوى قبل ساعتين من التمارين لتساعدك أن تكون أكثر نشاطا حين ممارسة الرياضة، كذلك فإن تناول الحلويات بشكل معتدل يساعدك على اتباع نظام غذائي صحي.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بالرغم من خطورته.. علاج للسكري قد يساعد فى خسارة الوزن الزائد

 وبالرغم من الآثار الجانبية التي يسببها الميتفورمين، فإنه يمكن أن يساهم في خسارة الوزن الزائد،  ووفقًا لموقع "Everydayhealth". وبحسب دراسة نشرت في صحيفة Diabetes Care في أبريل 2012، فإنه أدوية علاج السكري وتحديدًا (الميتفورمين) يمكن أن تساهم في خسارة الوزن الزائد، بالرغم... المزيد

تعرف على فوائد تناول المشروبات الدافئة في فصل الشتاء

أكد الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، مشيرًا إلى أهمية تناول المشروبات الدافئة في فصل الشتاء، خاصةً القهوة صباحًا، والشاي عصرًا، ونبات المورينجا مساءً، لاحتوائهم على جميع العناصر الغذائية التي تحافظ على سلامة جميع أعضاء الجسم. نقدم خلال هذا التقرير، فوائد المشروبات... المزيد

جذوع الأشجار الميتة تتحول إلى لوحات فنية في  ايطاليا..صور

وبدأ الشاب، ويدعى أندريا غانديني (22 عاما)، نحت جذوع الأشجار قبل 5 أعوام، وانتهى من منحوتته السادسة والستين في متنزه فيلابامفيلي الجمعة. وأمام غانديني معين لا ينضب من الأشجار في مدينة روما، التي تشتهر بأنها واحدة من أكثر مدن أوروبا اخضرارا، حيث توجد بها نحو 313 ألف شجرة، تزين متنزهاتها... المزيد

أهمها تقليل الملح ..7 ارشادات للتخلص من احتباس السوائل بالجسم قبل الدورة الشهرية

ووفقًا لموقع هيلثي نيوز، نستعرض أبرز الإرشادات التي يجب اتباعها للتخلص من السوائل الزائدة عن حاجة الجسم قبل الدورة الشهرية 1- التقليل من الملح يؤدي تناول كميات كبيرة من الأطعمة المالحة والجاهزة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح إلى احتباس السوائل بالجسم، لذا يجب على السيدات التقليل... المزيد

6 نصائح لحماية طفلِك من الأمراض الموسمية

1-كثرة شرب الماء يعتاد بعض الأطفال على عدم شرب المياه في فصل الشتاء، ما يؤدي إلى جفاف مرر الحلق والأنف، الأمر الذي يجعلهما بيئة جاذبة للجراثيم المسببة للأمراض الفيروسية، لذا ينصح بتناول كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم. 2-فيتامين سي يجب على الأطفال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي،... المزيد

اترك تعليق