المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تعرف على فوائد ارتداء سماعات الأذن
أفادت دراسة طبية جديدة بأن الأشخاص الذين يرتدون جهازًا وسماعات للسمع للتغلب على مشاكل السمع المرتبطة بالتقدم فى العمر يحتفظون بوظيفة دماغية أفضل مع مرور الوقت مقارنة بأولئك الأشخاص الذين لا يستعينون بهذه الوسائل المساعدة على تسهيل السمع

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أفادت دراسة طبية جديدة بأن الأشخاص الذين يرتدون جهازًا وسماعات للسمع للتغلب على مشاكل السمع المرتبطة بالتقدم فى العمر يحتفظون بوظيفة دماغية أفضل مع مرور الوقت مقارنة بأولئك الأشخاص الذين لا يستعينون بهذه الوسائل المساعدة على تسهيل السمع.

وقام الباحثون فى كلية "كينجز" جامعة "إكستر" فى بريطانيا بتقديم نتائج دراستهم أمام المؤتمر الأول لجمعية الزهايمر فى لويس أنجلوس حيث غطت الدراسة نحو 25 ألف شخص ممن تخطوا سن الخمسين. 

وأكد الباحثون على توفير الدراسة الجديدة لأدلة مبكرة على أن تشجيع الأشخاص على ارتداء أداة مساعدة فعالة قد تساعد فى حماية أدمغتهم، وتقليل خطر الإصابة بالخرف.

وقد أجريت الدراسة على مجموعتين من خلال اختيارات معرفية سنوية على مدار عامين، وأشارت النتائج إلى أداء المجموعة التي كانت ترتدى أجهزة السمع أفضل فى مقاييس تقييم الذاكرة وجوانب الاهتمام من أولئك الذين لم يستعينوا بهذه الأجهزة، حيث أظهر الأشخاص الذين ارتدوا أجهزة مساعدة للسمع رد فعل أسرع فى الانتباه.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن ضعف السمع يرتبط بفقدان وظائف المخ والذاكرة وزيادة خطر الإصابة بالخرف، وفقًا للباحثين يعد عملهم واحدًا من أكبر الدراسات التى تدرس تأثير ارتداء السماعة وتشير النتائج إلى فائدتها فى إمكانية حماية الدماغ بالفعل.

وقال الدكتور كلايف بالار، الأستاذ فى جامعة إكستر: "يمكننا تقليل مخاطر الخرف بمقدار الثلث إذا اتخذنا جميعًا إجراءات من منتصف العمر"، وأشار إلى أهمية البحث عن أداة مساعدة للسمع، لتحسين السمع وإبقاء العقل حادًا.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق