تعرف على طريقة اكتشاف الذهب الأصلى من المزيف بعد انتشار "الصينى" بطريقة سهلة 

قالت أمنية سعيد، بلوجر ذهب، إنها تقوم بتدوين معلومات عن الذهب، وتعطي بعض النصائح للبنات عن أنواع الذهب، وتقوم بإعلامهن عن كيفية الشراء، من خلال إعلامهن بكيفية احتساب المصنعية وخلافه. 



تابعت "سعيد"، خلال حوارها مع الإعلاميتين ياسمين هنداوي وشيرين سيف النصر، ببرنامج "هاي شوجر"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أنها تحب الذهب ولديها جروب عن الذهب يسمى "بهرمون السعادة"، مشيرة إلى أنها قامت بهذا الجروب لإفادة البنات والسيدات التي تحب شراء الذهب، ولكنهن يخشين شراء بعض المنتجات، خوفًا من الغش، معقبة: "فكرت أعمل حاجة عشان أعرف البنات موضة الذهب، وكيفية شراء المنتجات المختلفة".

أضافت أن معظم الذهب المنتشر في مصر والعالم العربي عياره يترواح ما بين 18 و21، مشيرة إلى أن موديلات عيار 21 أقل من عيار 18، لأنه صعب التشكيل، بينما عيار 18 من السهل تشكيله إلى الكثير من الاشكال وخلافه، ولذلك مصنعيته أعلى. 

لفتت إلى أن البنات اللائى يتجهن لشراء الألماس لا يحببن الذهب، ويقمن بشرائه من أجل الوجاهة الاجتماعية، مشيرة إلى أن الذهب يحفظ قيمته أكثر من الألماس، معقبة: "بيع الألماس صعب عن الذهب، ومش أي حد هيشتريه".

أشارت إلى أن الموضة الآن هي شراء قطعة الذهب التي تحتوي على 3 ألوان ما بين الذهب الأبيض والروز والأصفر، مضيفة أن أي امرأة تريد معرفة زيف الذهب بعد انتشار الذهب الصيني المصبوغ، يكون من خلال البحث عن "الدمغة".
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق