بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تعرف على.. طرق التخلص من الذباب نهائيا من المنازل
انتشرت الذباب فى الأونة الأخيرة، وأصبح الذباب أكثر ما يزعجنا ، لذلك جلبنا لك بعضا من الحلول السهلة والناجحة للتخلص منه بأبسط الوسائل وأقل التكاليف بعيدا عن البخاخات والإنارة المزعجة.

 

 

إقرأ أيضاً

جماهير الزمالك تهتف ضد الاهلى فى استاد السلام

كواليس مشادة رامى ربيعة مع احمد فتحى بعد لقاء الهلال

وفاة الفنان جورج وسوف

دون وقوع إصابات .. غارات إسرائيلية على مواقع بغزة

شاهد بالفيديو رقص زوجة احمد الفيشاوى فى الشارع

أزارو يلقي بقميص الأهلي في مباراة الهلال 


الكيس البلاستيكي والقروش المعدنية
قم بإحضار كيس بلاستيكي شفاف واملؤه بالماء وضع بداخله 4 أو 5 قروش معدنية وقم بإغلاقه وعلقه على شرفة منزلك أو النوافذ أو شجرة قريبة من مداخل المنزل، هذا الكيس كفيل بإرعاب الحشرات المزعجة وجعلها تطير بعيدا عن منزلك، يبدو الأمر غريبا لكن التفسير منطقي للغاية، فانعكاس أشعة الشمس على جزيئات المياه والقروش المعدنية في الكيس البلاستيكي يخلق حالة من التشويش لدى الذباب ويجعله يتصور وجود كمية كبيرة من المياه أمامه، هذا الشعور يجعل الذباب يفر من أمام الكيس ويهرب بعيدا عن منزلك!

 

كرات القطن مع مستخلص الفانيلا والنعناع

من أكثر الطرق نجاحا ويمكن استعمالها للحفاظ على الطعام دون تلوثه بالذباب، عليك بإحضار وعاء عميق وضع فيه كرتان من القطن الأبيض ثم اسكب فوقه أربع ملاعق من مستخلص الفانيلا وقم بتغطية القطن بأوراق النعناع الطازج، ضع قطعة من القماش القطني فوق الإناء ثم اتركه في المطبخ أو بجانب سلال الفاكهة لتضمن عدم وصول الذباب إليه.

 

خل التفاح

طريقة أخرى سهلة وغير مكلفة للغاية عبر استخدام خل التفاح باعتراض الذباب، ضع خل التفاح في وعاء عميق، ثم قم بتغطية بلفافة بلاستيكية واصنع ثقوب صغيرة فيها، ضع هذه العلبة على الشرفة أو النافذة وستضمن لك عدم وصول الذباب والباعوض والناموس إلى حجرتك.

 

الثوم، القرفة ومسحوق الفلفل المطحون

يمكنك صناعة مسحوق من الثوم المجفف والقرفة والفلفل الحريف المطحون ورشه أسفل الأبواب والفتحات في المنزل وسيشكل هذا الخليط واقي ضد مرور الحشرات.

 

الزيوت العطرية

يمكنك صنع رذاذ طارد للحشرات عبر ملئ زجاجة بنصف كوب ماء ونصف كوب خل ثم ضع 15 قطرة من أي نوع من الزيوت العطرية مثل "النعناع، الليمون، الخزامى ، الكافور" وقم برش المنزل بهذا وسيتكفل بإبعاد الحشرات عن منزلك.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق