• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تعرف على رجيم الشوكولاتة الداكنة

بالرغم من أن الحلوى دائمًا ما تكون محظورة في الدايت، أو على الأقل يمكن تناولها بكميات معتدلة، إلا أن خبراء التغذية صمموا رجيم الشوكولاتة الداكنة خصيصًا لعشاق الشوكولاتة، وأولئك الذين لا يمكنهم منع أنفسهم من الإفراط في تناولها.



يستعرض التقرير التالى ، مميزات وعيوب رجيم الشوكولاتة الداكنة لإنقاص الوزن، والجدول اليومي لها، وفقًا لمّا ذكرته صحيفة "Mirror" البريطانية.

فوائد الشوكولاتة الداكنة

قالت أخصائية التغذية جولييت كيلو، إن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على 40% من الكاكاو، وهي نسبة عالية تفيد في إنقاص الوزن، فضلًا عن غناها بمركبات الفلايفونيد، وهي أحد المواد المضادة للأكسدة، التي تحارب الشوارد الحرة المتسببة في الإصابة بالأمراض.

وأشارت كيلو إلى أن العناصر الغذائية الموجودة في الشوكولاتة، تساهم في إنقاص الوزن من خلال اتباع الدايت.

وأوضحت أنه يجيب تناول 1250 سعر حراري يوميًا لمدة أسبوعين فقط، على أن تكون الشوكولاتة أساس الوجبات الرئيسية (الإفطار، الغداء، العشاء).

دايت الشيكولاتة ليوم واحد

وجبة الإفطار: 250 سعرًا حراريًا

(ثمرة موز مقطعة إلى شرائح + شريحة توست + ملعقة من المكسرات + شيكولاتة داكنة مدهونة على شريحة التوست).

وجبة الغداء: 400 سعر حراري

شطيرة التونة والذرة الحلوة وموس الشوكولاتة بالحليب

(شريحتان من خبز الحبوب الكاملة مضاف إليها نصف علبة تونة صغيرة + مع إضافة ملعقة كبيرة من الذرة الحلوة وملعقتين صغيريتن من المايونيز، بالإضافة إلى وعاء واحد من موس الشوكولاتة الخفيفة".

وجبة العشاء: 500 سعر حراري

خضار مشوي مع جبن الموزاريلا وبيضة

(ثمرة صغيرة من الكوسة + ثمرة صغيرة من الباذنجان + نصف ثمرة من الفلفل الأحمر + ثمرة صغيرن من الطماط، ويتم شويهم مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وإضافة نصف ملعقة صغيرة من جبن الموزاريلا قليل الدسم، وتقدم مع قطعة خبز باجيت (5سم)، بالإضافة إلى 30 جرام من قشرة البيض.

يتبقى 100 سعر حراري عليك توزيعهم بين الوجبات الرئيسية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق