هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تعرف على الشعوب الأكثر استخداما لوسائل التواصل الاجتماعى
كشفت دراسة حديثة، أن الشعوب التي تكثر من استخدام المنصات الاجتماعية، تواجه تبعات وخيمة على المستوى السياسي، وسط مخاوف من تقاعس الشركات العملاقة في التصدي للدعاية والأخبار الزائفة.


وبحسب ما نقلت موقع "pcmag"، عن مؤشر الويب العالمي، فإن الفليبينيين يتصدرون شعوب العالم، في الإقبال على منصات التواصل الاجتماعي، ويقضي كل شخص من البلد الآسيوي مدة تصل في المتوسط، إلى 4 ساعات في اليوم الواحد.

ويرى المصدر، أن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، الذي يواجه اتهامات بانتهاك حقوق الإنسان في حربه على المخدرات، استغل هذه المواقع فاتخذها بمثابة أدوات لأجل تعزيز القبضة على السلطة.

وقام موقع فيسبوك بإزالة عدد من الحسابات الوهمية في الفلبين، بعد انتخابات 2016 الرئاسية، لكن دوترتي ما يزال مستفيدا من سطوة المنصات الاجتماعية في بلاده.

أما ثاني شعب يقبل على المنصات الاجتماعية، فهم النيجيريون، إذ يصل متوسط المدة التي يقضيها مواطن البلد الإفريقي على المواقع، 3 ساعات و36 دقيقة في اليوم الواحد.

ولم يسلم النيجيريون بدورهم من الأخبار الزائفة، فخلال الانتخابات الأخيرة التي أقيمت في البلاد، أثير جدل واسع بشأن الشائعات المنتشرة على المنصات الاجتماعية لأجل التأثير على آراء الناخبين.

وجاء المكسيكيون في المرتبة الثالثة (3 ساعات و10 دقائق)، ويليهم الأتراك في المركز الرابع، بمدة متوسطها سلاث ساعات وخمس دقائق.

اما الولايات المتحدة التي حلت في المرتبة الثامنة، فتشهد نقاشا محموما بشأن دور المنصات الاجتماعية في الحقل السياسي، لاسيما بعد وصول الرئيس دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

ويعتمد الرئيس الأميركي على التغريد في موقع تويتر، بشكل كبير، لأجل إيصال آرائه، في إطار ما يعتبره استغناءً عن مؤسسات الإعلام التقليدية التي تناصبه العداء، بحسب قوله، لكن الخبراء يتهمون ترامب بترويج مغالطات وأكاذيب لأجل استمالة الرأي العام.

ولا يقتصر هذا التأثير على الشعوب التي تستخدم المنصات الاجتماعية بشكل كبير، ففي البرازيل، التي لم تحل في صدارة القائمة، اضطلع يوتيوب بدور بارز في انتخاب الرئيس اليميني، جايير بولسونارو، وفق ما كشفته صحيفة "نيويورك تايمز"، مؤخرا.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الصين تدعو كندا وأمريكا إلى إطلاق سراح المديرة المالية لـ هواوي

وقال متحدث باسم السفارة الصينية في كندا - في بيان نقلته وسائل إعلام صينية اليوم /السبت/ - إن "حادثة منغ وان تشو ليست مجرد قضية قضائية، وإنما هي استخدام الولايات المتحدة لسلطة الدولة للعمل مع حليف بعينه لقمع شركة تكنولوجيا فائقة صينية خاصة بتهم لا مبرر لها". وأضاف أن احتجاز... المزيد

جوجل تطرح تقنية جديدة تتعلق بالصور

أعلنت شركة "غوغل" الأمريكية، عن طرحها لميزة جديدة، خلال شهر أغسطس الجاري، تساعد مستخدميها في البحث داخل مكتبة "صور غوغل" (Google Photos) عن النص الذي يظهر داخل الصور ولقطات الشاشة. كما تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين، بعد إجراء عملية البحث عن النص، نسخه ولصقه بسهولة، داخل... المزيد

اورنج تفتتح أول مركز متكامل لخدمات المحمول بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط

شاكر يقود القافلة البرتقالية لدعم المشروعات القومية .. وخبراء يطالبون باقى الشركات بمبادرات مماثلة   يأتى افتتاح المركز الجديد الذى يعد الأول من نوعه لخدمة عملاء التليفون المحمول بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط تنفيذا لتوجهات مجموعة أورانج العالمية التى أعلنت العام الماضى عزمها... المزيد

إشعاعات مقلقة تصدر عن بعض هواتف أبل.. وتحقيق أمريكي رسمى

وخلال التجربة التي أجريت في مختبر معتمد، تم تشغيل هاتف "آيفون 7"، وهو بطاقة كاملة، وجرى وضعه تحت أنبوب يضم سائلا شفافا يحاكي حركة الأنسجة الموجودة لدى الإنسان. وبعد مرور 18 دقيقة، تم قياس نسبة الإشعاعات التي امتصها السائل من هاتف "آيفون 7"، وفقما كشفته صحيفة... المزيد

هواوي: مستعدون للتعامل مع القيود الأمريكية

  وأدلى نائب رئيس مجلس إدارة "هواوي"، إريك شو، بتلك التصريحات في مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن رقائق جديدة للذكاء الصناعي في مقر الشركة بمدينة شنجن الصينية وتعد شركة "هواوي" محورا رئيسيا في الحرب التجارية بين بكين وواشنطن التي أدرجت العملاق الصيني في قائمتها... المزيد

اترك تعليق