هيرميس
تعرف على الرسوم المستحقة لتسجيل الوحدات السكنية بالشهر العقارى.. فيديو

قال الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إنه فى حالة عدم وجود اعتراض خلال فترة النشر بالجريدة الرسمية فى الأهرام بخصوص التسجيل فى الشهر العقاري بناء على حكم محكمة يأتى المواطن بشهادة من المحكمة بذلك يحصل على الرقم الثابت.



أضاف رئيس مصلحة الشهر العقاري، خلال لقاء ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى أن المواطن يذهب للمحكمة و بعد ذلك يعود للشهر العقاري بعد الحصول على الحكم من أجل التسجيل بالشهر العقاري.

ولفت إلى أن المستشار عمر مروان وزير العدل يسعى جاهدًا لتذليل العقبات أمام المواطنين.

وطالب أحمد موسى من الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، بالتخفيف على المواطنين بدلا من المجهود الكبير و الصعوبات التى تواجه المواطنين، وأكد أن المواطن يحصل على شهادة وبعد ذلك يتم تسديد الرسوم، ورد وقال أنه سيتم عرض ذلك على وزير العدل.

وأشار إلى أن الأحكام كانت تسجل فى الماضى ولكن بدون ضمانات.

وأوضح أن الرسوم الخاصة بالشهر العقاري ثابتة من 2006، موضحا أن الشريحة الأولى من متر لـ 100 متر تدفع 500 جنيه، و الشريحة الثانية من 100 متر لـ 200 متر تدفع 1000 جنيه، ومن 200 متر لـ 300 متر تدفع 1500 جنيه و من 300 متر لما فوق تدفع 2000 جنيه .

ولفت إلى أن الأرض التى تصل مساحتها 5 أفدنه يتم تسجيلها فى الشهر العقاري بـ 500 جنيه، ومن 5 أفدنة لـ 10 أفدنة تدفع 1000 جنيه و 20 فدانا تدفع 2000 جنيه.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق