المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تعرف على اسباب تراجع اصابات كورونا فى مصر 
كشف أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح  عن سبب تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مصر.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

حيث اكد  الحداد إن تراجع الإصابات بكورونا يرجع إلى 3 تفسيرات، أولها هو الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الدولة الفترة الماضية لمواجهة الفيروس، وذلك بتطبيق التباعد الاجتماعي وتوفير الكمامات وإلزام المواطنين بارتدائها الفترة الماضية.

وأضاف "الحداد"، في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن السبب الثاني هو وعي المواطن وامتثاله لهذه الإجراءات الاحترازية والوقائية من الفيروس، حيث أن المواطن عندما شعر بالخطر بدأ في ارتداء الكمامات وعمل تباعد اجتماعي في جميع المناطق، قائلًا: "الكمامة بقت شيء ضروري في حياتنا وأسلوب حياة، وهي الأهم لأن فيروس كورونا حتى الآن ليس له علاج محدد ولا يوجد حل سوى أن نقي أنفسنا".

وتابع، أن السبب الثالث هو وصول الفيروس لذروته، ومن ثم تقل قوته في الفترة الحالية، فهو مثل أي مرض لتحوره وكونه أصبح أكثر ضعفا، موضحًا أنه كلما زاد الفيروس انتشارًا زاد ضعفًا وهي مقولة تنطبق على أي وباء في العالم وهو ما حدث في كثير من الدول الأوروبية ويحدث حاليًا في مصر.

وجهت لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد، رسالة عاجلة لكل المصريين دعتهم فيها إلى مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة الفيروس المسبب لمرض "كوفيد - 19".





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق