بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تعرف على إنجازات مجلس أمناء القاهرة الجديدة فى 8 مجالات.. بالارقام
قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس مجلس أمناء القاهرة الجديدة، بأنه القر ارت التى اتخذها المجلس مؤخرا اشتملت على 8 مجالات فى غاية الأهمية لسكان المدينة، بإجمالى اعتمادات مالية تجاوزت 200 مليون جنيه، فيه انتظار الإنتهاء منها من قبل الأجهزة التنفيذية.


قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس مجلس أمناء القاهرة الجديدة، بأنه القر ارت التى اتخذها المجلس مؤخرا اشتملت على 8 مجالات فى غاية الأهمية لسكان المدينة، بإجمالى اعتمادات مالية تجاوزت 200 مليون جنيه، فيه انتظار الإنتهاء منها من قبل الأجهزة التنفيذية.

 

وأوضح سعد، بأن تأخر تنفيذ قرارات مجلس الأمناء يأتى بسبب بطئ اللوائح والقوانين التى تجعل تنفيذها يستغرق أشهر كثيرة ، مشيرا بأنه يوجد حتى الأن عشرات القرارات الهامة لمدينة القاهرة الجديدة تم اتخاذها قبل عدة أشهر لم يتم تنفيذها حتى الأن.
وتشمتل القرارات التي اتخذت لتطوير القاهرة الجديدة على دعم وتطوير نظم بالمدينة لتوفير الأمن والحرص على توفير معيشة مناسبة للمواطنين في مجالات عده منها التعليم و الصحة.
 
أولًا: مجال الأمن:
 
أعلن سعد الدين أن المجلس اعتمد مبلغ 14 مليون جنيه لشراء 10 سيارات و3 دراجات نارية مجهزة بكاميرات ورصد وتسجيل مخلفات متصلة بغرفة عمليات مركزية لاتخاذ الإجراءات الفورية ضد المخالفين، لنشر الأمان بشوارع القاهرة الجديدة.
 
ثانيًا: مجال المرور:
 
ونوه إلى أنه نظرا لزيادة معدلات الحوادث خلال الفترة السابقة، ووفقًا للدراسات المبرمة من قبل المجلس اعتماد مبلغ 2.2 مليون جنيه، لتركيب 5 كاميرات مراقبة مرورية ذات تقنيع عالية وربطها بغرفه المرور الرئيسية للسيطرة، والمتابعة لجميع المحاور المرورية والحالة الأمنية بالقاهرة الجديدة.
 
وأضاف أنه اعتمد تخصيص تنفيذ مبدئي لـ 25 إشارة مرورية ذات تقنية وجودة عالية بالمحاور الرئيسية، للمساهمة في تنظيم الحركة المرورية والحد من الحوادث حفاظاً على الأرواح والممتلكات.
 
ثالثًا: مجال الحماية المدنية:
 
وأكد أنه تم توريد قيمة مالية تصل إلى 10 ملايين جنيه لشراء عربتين إطفاء مجهزة بأحدث التكنولوجيا لدعم منظمة الحماية المدنية.
 
رابعًا: دعم مناطق الإسكان الاجتماعى.
 
وأضاف أنه تم العمل لرفع كفاءة 87 عمارة منخفضة التكاليف بمبلغ 34 مليون جنيه لأعمال رفع الكفاءة والصيانة.
 
خامسًا: مجال الصحة:
 
وتابع أن تم تخصيص مبلغ 21 مليون جنيه لتطوير المستشفى العام بشراء أجهزة طبية ومعدات حديثة، بجانب اعتماد 6 ملايين جنيه لشراء 3 وحدات إسعاف مجهزة بمنطقة اللوتي البنفسج.
 
سادسًا: مجال المواصلات:
 
أوضح رئيس المجلس أنه تم شراء 20 أتوبيس مكيف نقل جماعي بقيمة 25 مليون جنيه، لتوفير آلية سريعة للانتقال منخفضة التكلفة وحديثة.
 
سابعًا: مجال التعليم:
 
في سياق متصل، أشار إلى أن من جانب الاهتمام بمجال التعليم تم توفير مستلزمات تعليمية للمدارس بقيمة 7 ملايين جنيه، بخلاف الاهتمام برفع كفاءة الملاعب.
 
ثامنًا: الشباب والرياضة:
 
ولفت إلى أولوية تطوير المراكز الرياضية لتوفير مناخ ملاءة للشباب، وبلغ قيمة التطوير بنحو 12 مليون جنيه ثلاث مراكز الشباب.
 
 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الغيطى : رفع حالة الاستعداد لمجابهة الأمطار بمدينة الشروق

وأوضح رئيس الجهاز أنه تمت الجاهزية من قبل بالعمل على تطهير وتسليك بلاعات صرف المطر، وصيانة الخطوط الخاصة بالصرف الصحى أولا بأول وتجهيز المعدات اللازمة من سيارات وماكينات الشفط والعدد والأدوات، وتدعيم فرق الطوارىء بالكوادر الفنية .. مع إنتشار الفرق اليوم  بالمدينة لمتابعة أى أماكن تجمع... المزيد

وزير الاسكان : الانتهاء من مشروعات الصرف المتأخرة العام المقبل 

جاء ذلك خلال رده بالحلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.    وقال الجزار، ان ذلك النموذج الموحد، سيؤدى الى توحيد شكل كافة المشروعات، بمختلف المحافظات، مع اعتبار ان هناك فروق أسعار بين المناطق والمحافظات.    وأضاف وزير... المزيد

وزير الإسكان : 250 ألف جنيه سعر وحدة الإسكان الإجتماعى فى الإعلان القادم 

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة ، اليوم ، للرد على طلبات الإحاطة الموجهة  إليه من النواب ، حول نقص الخدمات الاساسية من مياه الشرب ومحطات الصرف الصحى , وقال الوزير ، إنه تم عمل 11 اعلان حول السكن الإجتماعى ،  تقدم ما يقرب من  مليون مواطن للحجز فيها ، كما بلغ حجم... المزيد

"إسكان النواب": استضافة مصر مؤتمر "أسبوع القاهرة الثانى للمياه " خطوة مهمة للغاية

 واستكمالاً لجهودها الكبيرة في ملف المياه ، مؤكداً أن هذه الفاعليات سوف يكون لها آثار إيجابية قوية وتهدف إلى زيادة الوعي المائي، وتشجيع الابتكارات للتصدي لتحديات المياه، وكذلك التعرف على المبادرات العالمية في هذا الشان، وبحث وسائل تعظيم آليات في قطاع المياه من أجل تعزيز الوعي المائي وتشجيع... المزيد

وزير الاسكان : مياه الشرب تغطى 98% من محافظات الجمهورية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة طلبات الإحاطة الموجهة لوزارة الإسكان، حيث شهدت مناقشة عدة طلبات حول قضايا الإسكان الاجتماعي والصرف الصحي ومياه الشرب وانقطاع المياه. وبالنسبة للعام المالي الحالي، أكد الوزير أنه تم طلب تمويل بقيمة 40 مليار جنيه، إلا أنه تم توفير  18،1... المزيد

اترك تعليق