• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تعرف المشوار الفنى في حياة الفنان المنتصر بالله

تلقى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صدمة كبيرة ظهر اليوم السبت، بعد نبأ وفاة الفنان الراحل المنتصر بالله ، في إحدى مستشفيات مدينة الإسكندرية (مستشفى مصطفى كامل العسكري)، عن عمر ناهز 70 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، بدأ بجلطة دماغية في العام 2008، أنهت مسيرته الفنية، بعد إصابته بالشلل.

 



ويستعرض التفاصيل حول وفاة الفنان الراحل المنتصر بالله ، وموعد دفن الجنازة، وأهم المعلومات عن حياته المهنية والشخصية، وأبرز الأعمال في مسيرته الفنية، وأبرز ردود أفعال الفنانين بعد نبأ وفاته ظهر اليوم، وذلك من خلال التقرير التالي:

 

من هو المنتصر بالله

هو المنتصر بالله رياض عبد السيد، مواليد محافظة القاهرة عام 1950، والذي حصل على ماجستير فنون مسرحية بعد تخرجه في معهد الفنون عام 1977، ليبدأ بعدها العمل مباشرة في فرقة ثلاثي أضواء المسرح، حتى بزوغ نجمه بشكل أكبر في تسعينيات القرن الماضي، من خلال عدد كبير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

وعن الحياة الشخصية، فقد تزوج المنتصر بالله من الفنانة عزيزة كساب التي اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاثة.

 

موعد ومكان جنازة المنتصر بالله

الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، كان أول من نشر خبر وفاة المنتصر بالله، من خلال صورة نشرها للفنان الراحل عبر حسابه على إنستجرام، معلقًا عليها: “وداعًا الفنان الكبير المنتصر بالله”.

وأوضح الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أن الفنان الراحل سيتم دفنه غدًا، ولكن حتى الاَن لم تحدد أسرته موعد ومكان الدفن.

 

نجوم الفن ينعون المنتصر بالله

ونعى عدد كبير من نجوم الفن، الفنان الراحل المنتصر بالله رياض، والذي وافته المنية ظهر اليوم، كان في مقدمتهم الفنان نبيل الحلفاوي، الذي غرد عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلًا: “رحم الله الفنان المنتصر بالله أحد المواهب الكوميدية البارزة في المسرح المصري، خالص العزاء لزوجته الوفية وأسرته ومحبيه. ألهم الله الصبر والسكينة”.

 

وغرد الفنان الكوميدي هاني رمزي قائلًا: “الله يرحمك يا مونتى تعبت كتير علشان تسعد الملايين من جمهورك وحان وقت راحتك مع السلامه يا فنان يا عظيم #المنتصر_بالله”.

وغرد عدد كبير من النجوم، أبرزهم الفنانة ليلى علوي والفنان محمد هنيدي، بالإضافة إلى الفنان آسر ياسين والفنان إدوارد.

 

أهم أعمال المنتصر بالله

تنوعت أعمال الراحل، بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية، فيما جاءت أهم أعماله على النحو التالي: تجيبها كده تجيلك كده هي كده، أسوار المدابغ، التحدي، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الشيطانة التي أحبتني، الطيب أفندي، الفضيحة، المعلمة سماح، المغنواتي، المواطن مصري، حارة الجوهري،، ياتحب ياتقب، حنحب ونقب، شفاه غليظة، ضد الحكومة، فقراء ولكن سعداء، محامي تحت التمرين، ممنوع للطلبة، نأسف لهذا الخطأ، ناس هايصة وناس لايصة، يا ما أنت كريم يارب.

وكانت أخر أعماله هي المشاركة كضيف شرف في مسلسل رجل وست ستات مع الفنان أشرف عبدالباقي، قبل أزمة مرضه في العام 2008.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق