تعتقد ان هناك فرقا بين البيض الأبيض والأحمر..تابعنا لتعلم الحقيقة

اذا كنت ممن لديهم اعتقاد بأن البيض الاحمر اكثر نفعاً من البيض الابيض وذلك لوجود اختلاف بينهما فعليك ان تتبعنا لارشادك للمعلومات الصحيحة عن ذلك الموضوع الذى ستجده عبارة عن طرفة بعدما تعلم سبب الاختلاف 



ففى البداية عليك ان تعلم أن الدجاج الأحمر يبيض بيضاً بنياً فيما يبيض الدجاج الأبيض بيضاً أبيضاً. لا جديد في الأمر إذن. فالبيض يأخذ لونه لأسباب جينية بحتة فهو  يعتمد على تلك الصبغات التي سينقلها الدجاج إلى البيضة، وهي بدورها تعتمد إلى حد كبير على سلالة الطيور.وذلك وفقاً للباحثين والمتخصصين فى ذلك المجال  مؤكدا أن لون قشرة البيضة لا يدل على خصائصها الغذائية أو أسلوب حياة الدجاج.

ليكمن الفرق احيانا في سعر البيض فقط ، فالبيض البني أغلى سعراً من نظيره الأبيض. كما أن هناك فرقا في تركيب البيض البني، إذ تتركز فيه أحماض "اوميغا 3 " المفيدة أكثر من نظيره الأبيض. بيد أن الفرق بينهما ليس كبيراً، إلى حد أنه لا يمكن ملاحظته، كما ينقل موقعBussiness Insider  عن العالم ترو بوي المتخصص في علم الحيوان بجامعة كورنيل في الأميركية.

القيمة الغذائية :
تكاد تكون القيمة الغذائية لكل من البيض الأحمر و البيض الأبيض متطابقة . يحتوي كلاهما علي ما يقرب من 70 سعرة حرارية لكل بيضة متوسطة الحجم و حوالي 7 جرام من الدهون . و كل من البيض الأبيض و الأحمر يحتوي علي 210 ملجرام من الكوليسترول و 12 جرام بروتين . و كل من البيض الأبيض و البيض البني غني بفيتامين ب و المعادن الاساسية مثل الفوسفور و الكولين . و الفرق الواضح بينهم من حيث القيمة الغذائية هو أن الدجاج البني يحتوي علي المزيد من الكوليسترول في البيض البني أكثر من البيض الأبيض .

الطريف في الأمر أن الفرق في السعر بين لوني البيض يعود لأسباب اقتصادية بحتة. فإن كنت تربي الدجاج على نوعيه، هل لاحظت كمية الطعام التي يتناولها الدجاج الأبيض مقارنة بنظيره الأحمر؟. يقول الخبراء، إن الدجاج الأبيض يستهلك طعاما أقل من الدجاج الأحمر. ولهذا يكون سعر البيض البني أغلى من الأبيض، ولا علاقة للأمر في نوعية البيض إن كان صحيا أم لا.


 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق