هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تعاون بين أتحاد الصناعات والهيئة العربية للتصنيع في عدد من المجالات المشتركة

ابراهيم عوف

 

تستقبل الهيئة العربية للتصنيع برئاسة الفريق عبد المنعم التراس، غدًا الأربعاء، وفدًا من اتحاد الصناعات المصرية، بمقر الجهاز التنفيذي للهيئة، بطريق مصر السويس الكيلو 4 ونصف.

ومن المقرر أن يناقش الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، المجالات المشتركة للتعاون مع الاتحاد المصري للصناعات.

جدير بالذكر ان اتحاد الصناعات المصرية أقام مؤتمره الخامس تحت عنوان " المشاركة المجتمعية " والذي أفتتحته د. غادة والي، وزيرة تستقبل الهيئة العربية للتصنيع برئاسة الفريق عبد المنعم التراس، غدًا الأربعاء، وفدًا من اتحاد الصناعات المصرية، بمقر الجهاز التنفيذي للهيئة، بطريق مصر السويس الكيلو 4 ونصف.

وقد ناقش الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، المجالات المشتركة للتعاون مع الاتحاد المصري للصناعات.

وأكد علي أن قانون عمل الجمعيات الأهلية الجديد، الذي تعده الوزارة، وسيعرض قريباً على مجلس النواب، يتضمن مادة تسمح للجميعات بإنشاء شركات خاصة بها في مجال اختصاصها

وأگدت د.  والي علي أن استمرار عقد اتحاد الصناعات للمؤتمر للعام الخامس على التوالي، يعكس التزام الاتحاد بقضية المسئولية المجتمعية، واستدامة المشروع وقوته، مشيرة إلى مساعدة الدولة المصرية في مرحلة إعادة البناء، والذي يتطلب مساهمة القطاع الخاص، الذي لا يقل دوره أهمية عن دور المجتمع المدني في بناء الثقة.

و أن القطاع الخاص لم يتأخر في تقديم الدعم في مجال المسؤولية المجتمعية في قطاعات العشوائيات والصحة والتعليم، والتي تعد جيدة، ولكنها ليست بالقدر الكافي التي تطلبها أدبيات المسؤولية بالعالم.

 وأشارت إلى أهمية تقديم القطاع الخاص الدعم في مجال خبراته المتخصصة، فعلى سبيل المثال الشركات القائم عملها في مجال الصحة، تقدم دعماً في مجال الرعاية الصحية، وهو ما يساهم في بناء الثقة مع المجتمع، مشيرة إلى تحديات قانون العمل، والتي من الممكن التغلب عليها، من خلال تقديم الحماية والرعاية والاهتمام بالعاملين وأسرهم، فضلاً عن توفير حق عادل في الأجر، وتوفير فرص تدريبية للعاملين.

وكذلك أهمية تحول العمل من القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي، فضلاً عن تعزيز مشاركة الأفراد في العمل بالقطاع الخاص، بدلاً من الاتجاه للعمل الحكومي، من خلال تقديم الشركات الرعاية للعاملين وأسرهم، بما يساهم في تقوية الارتباط بين العامل والشركة.

ونوهت علي وجود شركات متميزة في رعاية العاملين وأسرهم، فضلاً عن تقديم التدريب للعمالة، والاستثمار في العنصر البشري، ما ينعكس بالإيجاب على أداء الشركات، لافتة إلى أهمية دخول القطاع الصغير في سلسلة الإنتاج.

واكدت علي أهمية إنشاء وحدة للمسؤولية المجتمعية داخل الوزارة، تؤهل الدخول في مجال المسئولية الاجتماعية، من خلال إتاحة المعلومات للشباب، وتيسير الوصول إليهم وتساعد في دخولهم إلى سوق العمل، مضيفة بأن الوزارة قامت بتيسير التأمينات، وتسهيل الانضمام، لها مايساهم في انضمام القطاع الخاص إلى المنظمة.

وكذلك قامت د. والي، بافتتاح معرض الحرف اليدوية، المقام على هامش المؤتمر، يرافقها المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والذي ينظمه بنك الإسكندرية ضمن مبادرة ”إبداع من مصر”.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الأرصاد: طقس حار على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 38

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ان يسود طقس معتدل علي السواحل الشمالية حار رطب علي الوجه البحري والقاهرة حتي شمال الصعيد شديد الحراره علي جنوب الصعيد كما تنشط الرياح الشمالية الغربية علي شمال الصعيد و جنوب الصعيد. كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على... المزيد

امير الكويت يهنئء الرئيس السيسي بنجاح بطولة كأس الامم الافريقية

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مساء الجمعة، ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر فيها عن خالص تهانيه له وللشعب المصري بنجاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي استضافتها مصر. وأشاد أمير الكويت - خلال البرقية - بالاستعدادات والترتيبات التي وفرتها مصر للفرق... المزيد

المصرى المعتدى عليه بالطائرة الرومانية يروى لأسامة كمال تفاصيل جديدة عن الواقعة

اجري الإعلامي اسامة كمال مقدم برنامج مساء DMC ، مداخلة هاتفية مع حسن سلامة، بطل واقعة الاعتداء التى شهدها ركاب الطائرة الرومانية ونقلوها للعالم عبر هواتفهم. وقال المصري المعتدي عليه، إن السفارة المصرية تواصلت معه، فضلا عن القنصليتين المغربية والفرنسية، اللتان وقفتا إلى جانبه نظرا لأن زوجته من... المزيد

الخارجية تضع اللمسات الأخيرة استعدادا للقمة ال 7  للشراكة الإفريقية اليابانية 

  يزور العاصمة اليابانية طوكيو حاليا السفير خالد عمارة، مساعد وزير الخارجية للمنظمات الإفريقية، والسفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الإفريقي . وتهدف الزيارة إلى الإعداد ووضع اللمسات الأخيرة للقمة السابعة للشراكة الإفريقية اليابانية "التيكاد" الشهر... المزيد

150 اتوبيس نقل عام لخدمه الجماهير فى نهائى بطوله الامم الافريقية باستاد القاهرة 

اكد اللواء رزق على مصطفى رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة انه تم توفير 150 اتوبيس نقل عام لنقل الجماهير من استاد القاهرة الى مختلف الميادين والمحطات الرئيسية بالعاصمه بعد مباره نهائى الامم الافريقية بين السنغال و الجزأئر وذلك لتحقيق راحه الجماهير والضيوف من الدول العربية و الافريقية... المزيد

اترك تعليق