• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

افرش بيتك

ضمن مبادرة "حياة كريمة"بالتعاون مع صندوق تحيا مصر

تطوير 4 قرى شديدة الاحتياج فى سوهاج
اعلن محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، بدء الجمعية فى تطوير 4 قرى شديدة الاحتياج فى محافظة سوهاج، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة"، التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.


وأضاف فؤاد أن إعمار الأربع قرى جاء ضمن بروتوكول التعاون الثالث، والذي يشمل رفع كفاءة 2885 منزلًا موزعه على 100 قرية من القرى الأكثر احتياجا بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه.

وأشار  فؤاد  إلى أنه ضمن مبادرة "سكن كريم" وبالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي، تم توصيل مياه نظيفة وتعريش أسقف 450 منزلًا بمحافظ سوهاج

وصرح يسري رمضان شلقامي، مدير مشروعات جمعية الأورمان بسوهاج إن القرى التي سيتم إعادة إعمارها هى قريتي الحرجه قبلى والإصلاح بمركز البلينا، وقرية الواقات بمركز طما، وقرية الأحايوة قبلى بمركز أخميم.

وأضاف شلقامي أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل المنزل الواحد عمل المحارات والدهانات وتركيب النجارة وتعريش المنزل، وتركيب السيراميك والأرضيات لكل منزل وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض وطاقم الحمام وتركيب الكهرباء الداخلية.

اشار الى أن مشروع إعادة أعمار القرى الفقيرة أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن ونجحت من خلاله في تطوير وتنمية أكثر من ٨٥٠ قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق