أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تطوير مستشعر نانوي يمكنه كشف السرطان من قطرة دم واحدة
طور باحثون من هولندا جهاز استشعار نانوي دقيق بشكل لا يصدق، يمكنه اكتشاف خلايا السرطان النقيلي، من مجرد نقطة واحدة من الدم، في طفرة كبيرة للكشف المبكر عن المرض وعلاجه

إقرأ أيضاً

الاسكان تعلن طرح شقق بالتقسيط على 20 عاما الشهر المقبل
صدمة لجماهير الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى السوبر
التعليم: زيادة عدد أيام الإجازات خلال فترة الامتحانات لإتاحة فرصة أكبر للاستذكار
بنك اسئلة في العلوم للشهادة الاعدادية يغنيك عن المدرس الخصوصي
الزمالك يواجه الاهلى فى السوبر بخطة الترجى


وقام طلاب الدكتوراه ديلو ماثيو من جامعة Twente وبيبجن بيكمان من جامعة Wageningen، بتجميع مواردهم وتطوير نظام صغير للكشف عن الحويصلات خارج الخلية المشتقة من الورم tdEVs، وهو نوع معين من العلامات الحيوية للسرطان.


ويقول الباحثون إن المستشعر حساس للغاية لدرجة أنه يستطيع الكشف عن المؤشرات الحيوية للسرطان على نطاق واسع من التركيزات من 10 جسيمات لكل ميكرولتر إلى مليون جسيم لكل ميكروليتر، وذلك بفضل أقطابه الصغيرة والدقيقة بشكل لا يصدق، على شكل يشبه أمشاطا تواجه بعضها البعض، مع وجود فجوة 120 نانومتر بينها.


وأوضح ماثيو: "الميزة الفريدة لهذا المستشعر أن حساسيته تمتد على ست قيم أسية. وعلى عكس غيرها من أجهزة الاستشعار، يغطي معظم مجموعة ذات الصلة سريريا للكشف عن tdEV في الدم".


ويمكن لـ "المختبر الموجود على شريحة" اكتشاف الجسيمات النانوية الفردية، أن يوفر قريبا طريقة سريعة ومريحة لأخصائيي الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم لاختبار أمراض معينة بطريقة غير جراحية بشكل لا يصدق.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق