• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تضامن النواب تناقش استراتيجية عمل الوزارة فى جلسة مطولة بحضور الوزيرة
استعرضت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى استراتيجية عمل الوزارة فى المرحلة المقبلة أمام لجنة تضامن النواب.


وخلال الاجتماع طالب رئيس لجنة تضامن النواب وزعيم الاغلبية الدكتور عبد الهادى القصبى بمعرفة اخر تطورات تنقيح بيانات المعاشات وكذلك اين بطاقة الخدمات المتكاملة ومتابعة دور الرعاية الاجتماعية بالاضافة الى معرفة اين قانون ممارسة العمل الاهلى الصادر رقم ١٤٩ لعام ٢٠١٩وكذلك موقف اضافة العلاوات الخمس واطلاع الشارع المصرى على ذلك .

وأكد رئيس اللجنة أنه لولا دور الدولة فى دعم برامج الحماية الاجتماعية من خلال عمل وزارة التضامن الاجتماعى فى اعقاب اجراءات الاصلاح الاقتصادى لوقعت كارثة متسائلا هل من الممكن ان تكون وزارة التضامن الاجتماعى وزارة خدمية انتاجية استثمارية ؟ 


وقال القصبى فى بيان للجنة منذ قليل ان من مهام الوزارة الاساسية الاستجابة لمطالب الفئات الاكثر احتياجا ولكن هل من الممكن ان تستفيد الوزارة من أصولها من خلال استثمار طاقاتها الانتاجية والبشرية حتى لانحمل موازنة الدولة أعباء جديدة مؤكدا ان الوزارة لن تتخلى عن دورها الخدمى ولكن نسأل ان تضيف الوزارة الى محاور جديدة من خلال عائد أصولها ولو حدث سوف يكون تحول تاريخى داخل وزارة التضامن.

وأضاف القصبى اننا جميعا علينا مسئولية كبيرة وعلى كل مسئول أن يؤدى عمله باتقان مشيرا أن هناك تعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق مصلحة المواطن .

واوضح ان هناك بداية مبشرة مع الوزيرة قباج نظرا لحرصها على الحضور للتحدث أمام نواب الشعب وهناك مساحة من التفاهم لتحقيق مصلحة المواطن مشيرا الى ان الوزيرة السابقة الدكتورة غادة والى اختلفنا واتفقنا معها فى العديد من القوانين ولكن اتفقنا على مصلحة مصر داعيا بالتوفيق لها فى منصبها الجديد بالامم المتحدة .
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق