• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تصفيات آسيا المونديالية: ريمونتادا تاريخية للأخضر... والعراق يزلزل إيران بـ{القاتل}
نتائج مباريات منتخبات آسيا فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2022

إقرأ أيضاً

مفاجأة .. كهربا لن يتعرض لعقوبات بعد انتقاله للاهلى

صور نادرة من حفل زفاف حسن يوسف وشمس البارودى

مفاجأة .. نيمار بديلا لصلاح فى ليفربول

شمس البارودي تعلق على عودتها للتمثيل



قاد سلمان الفرج، المنتخب السعودي لانتزاع فوز ثمين على مستضيفه منتخب أوزبكستان 3-2 بعد تأخره في النتيجة 2-1، وذلك في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وكأس الأمم الآسيوية 2023.

وتربع المنتخب السعودي على صدارة المجموعة برصيد 8  نقاط وتوقف المنتخب الأوزبكي عند 6 نقاط..
بدأت المباراة قوية واستغل أصحاب الأرض هفوة دفاعية من ياسر الشهراني الذي مرر كرة بالخطأ وصلت إلدر شومردوف مهاجم أوزبكستان الذي وجد نفسه مواجهاً للمرمى صوبها زاحفة في الشباك السعودية.

وجاءت ردة فعل السعوديين سريعة، فمن كرة طويلة مرسلة من منتصف الميدان توغل فراس البريكان داخل منطقة الجزاء وتعرض لإعاقة صريحة لم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء، تقدم لها سلمان الفرج قائد الأخضر ونفذها ببراعة في الشباك.

وفي الشوط الثاني ولم يوفق زياد الحصفي مدافع المنتخب السعودي في إبعاد كرة وتحصل من خلالها جلال الدين على كرة ثابتة حولها داخل منطقة الجزاء تحصل معها الأوزبك على ركلة جزاء بعد ملامسة الكرة يد ياسر الشهراني نفذها شوركوف في الشباك السعودية.

وتمكن سالم الدوسري في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء من إحراز هدف التقدم بطريقة استعراضية بعد أن أرسل كرة ساقطة اكتفى حارس أصحاب الأرض بمشاهدتها وهي تعانق شباكه.

وفي نفس المجموعة حقق منتخب اليمن انتصاره الأول بعدما تغلب على نظيره الفلسطيني 1-0، ليرتقي للمركز الثالث برصيد خمس نقاط، متفوقا بفارق نقطة على منتخبي فلسطين وسنغافورة، صاحبي المركزين الرابع والخامس.

 

ومن جهته قاد اللاعب الدولي علاء عباس المنتخب العراقي إلى فوز تاريخي ومثير على نظيره الإيراني 2 - 1 على ستاد عمان الدولي في إطار منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل عباس هدف الفوز الثمين لأسود الرافدين في الدقيقة الثانية من الوقت البدل الضائع مستغلا النقص العددي في صفوف المنتخب الإيراني الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد قائده مسعود شجاعي قبل نهاية المباراة بعشر دقائق بسبب نيله الإنذار الثاني.

وانتهى الشوط الأول بهدف لمثله؛ حيث افتتح المنتخب العراقي التسجيل في وقت مبكر عن طريق اللاعب مهند علي (11) وعادله أحمد نور الله (25).

وعزز المنتخب العراقي بهذا الفوز صدارة المجموعة الثالثة رافعا رصيده إلى 10 نقاط، مقابل 8 نقاط للبحرين التي تعادلت مع هونغ كونغ صفر - صفر، بينما بقي المنتخب الإيراني ثالثا بـ6 نقاط، وهونغ كونغ رابعة بنقطتين وكمبوديا في المركز الخامس والأخير بنقطة واحدة.


من جهتها تعرضت الإمارات التي لعبت بعشرة لاعبين على مدى 55 دقيقة، الى هزيمتها الثانية تواليا بسقوطها أمام مضيفتها فيتنام صفر - 1 في هانوي ضمن المجموعة السابعة.

وانفردت فيتنام بصدارة المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط مستفيدة من خسارة تايلاند أمام مضيفتها ماليزيا 1 - 2.

وتراجعت تايلاند إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وبقيت الإمارات ثالثة بست نقاط وبفارق الأهداف عن ماليزيا الرابعة، وإندونيسيا الأخيرة من دون رصيد والتي خضعت للراحة في هذه الجولة. وواصل منتخب أستراليا تحقيق الانتصارات بفوزه على مستضيفه منتخب الأردن 1 - صفر، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي شهدت فوزا ساحقا للكويت على تايوان 9 - 0.

وحافظت أستراليا على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة 12 نقطة، أمام الكويت والأردن 7 نقاط، ونيبال 3 نقاط، وتايوان من دون نقاط.

كما انفرد منتخب سوريا بالصدارة بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه بفوزه على نظيره الصيني 2 - 1 في دبي في المجموعة الأولى.

ورفعت سوريا رصيدها إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية مقابل 7 نقاط للصين ومثلها للفلبين و3 نقاط للمالديف وأخيرا غوام دون نقاط.

وسجل منتخب سلطنة عُمان أربعة أهداف في الشوط الثاني ليفوز 4 - 1 على بنغلادش ضمن المجموعة الخامسة. وتتذيل بنغلادش المجموعة بنقطة واحدة، بينما تأتي أفغانستان في المركز الثالث بأربع نقاط بعد تعادلها 1 - 1 مع ضيفتها الهند صاحبة المركز الرابع بثلاث نقاط.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق