بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تصريح مهم من ترامب بشأن تنظيم داعش
أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، بالتقدّم المحرز في الحرب ضدّ تنظيم داعش منذ وصوله إلى السلطة، مشيراً إلى أنّ سقوط "الخلافة" التي أعلنها التنظيم بات وشيكاً.


وكالات

أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، بالتقدّم المحرز في الحرب ضدّ تنظيم داعش منذ وصوله إلى السلطة، مشيراً إلى أنّ سقوط "الخلافة" التي أعلنها التنظيم بات وشيكاً.

 

وكشف ترامب خلال حديث مع صحفيين في البيت الأبيض خريطةً صغيرة تُمثّل سوريا، قائلاً "كلّ ما هو أحمر هو مناطق انتشار التنظيم ليلة الانتخابات في عام 2016".

 

أوضح "في الأسفل، إنّها الخريطة نفسها وليس هناك أحمر. في الواقع، هناك نقطة صغيرة، وقد تختفي هذه الليلة"، وكان ترامب قال مراراً خلال الأسابيع القليلة الماضية، إنّ إعلان نهاية التنظيم سيتمّ بين لحظة وأخرى.

 

تُحارب قوّات سوريا الديموقراطيّة، وهي تحالف عربي كردي تدعمه واشنطن، مقاتلي داعش الذين حوصروا في منطقة صغيرة على الحدود الشرقيّة لسوريا.

 

أعلن ترامب في ديسمبر،  على نحو مفاجئ، سحب ما يقرب من ألفي جندي أمريكي تمّ نشرهم في سوريا، وبرّر وقتذاك قراره بالقول "لقد انتصرنا على تنظيم داعش، وحان وقت العودة". غير أنّه أعلن الأربعاء أنّ نحو 400 جندي سيبقون في نهاية المطاف منتشرين على الأرض "لبعض الوقت".

 

ويُناقش شركاء الولايات المتّحدة في التحالف المناهض لتنظيم داعش، مع واشنطن إمكانيّة الإبقاء على مهمّةٍ لمكافحة الإرهاب في شمال سوريا.

 

وفي خطاب ألقاه في وقت لاحق في أوهايو، أخرج ترامب خريطة سوريا مجدّدًا، مشيرًا إلى أنّ القوات الأمريكية قتلت عددًا من "الإرهابيّين" بينهم مسؤولون "عن هجوم في سوريا أسفر عن 4 ضحايا أميركيّين، وعن اعتداء باريس في عام 2015 و(عن هجوم على) المدمرة الأميركية يو إس إس كول في عام 2000"، مختتما الرئيس الأميركي حديثه قائلا: "لقد قتلناهم جميعًا".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بوتين: شطب 20 مليار دولار ديونا على الدول الأفريقية لصالح روسيا

وقال بوتين، خلال افتتاح القمة والمنتدى الاقتصادي "روسيا -أفريقيا" بسوتشي الروسية، اليوم الأربعاء: "نقدم محفزات تجارية عبر العديد من المؤسسات الدولية"، مشيرا إلى أن بلاده ستقدم مقترحات وأفكارا معينة لتطوير الاقتصاد الأفريقي. وأضاف أن روسيا تعمل على تقديم القروض... المزيد

الجيش اللبناني: ملتزمون بحماية حرية التعبير

أضاف الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، أنه ملتزم بحماية حرية التعبير والتظاهر السلمي، مضيفا أن ذلك "بعيدًا عن إقفال الطرق والتضييق على المواطنين"، كما حذر من استغلال المتظاهرين للقيام بـ"أعمال شغب". وكان الجيش اللبناني، بدأ من صباح اليوم، محاولات لفتح الطرق التي أغلقها... المزيد

وزير الدفاع الايرانى: تهديدات الرئيس الأمريكي بضرب بلادنا مجرد هراء

وأضاف حاتمي : "هذه التهديدات مجرد هراء بهدف التغطية على العار الذي رافق السياسة الأمريكية في المنطقة مؤخرا". وتابع قائلا: " إن الأمريكيين حاولوا، سيما في الآونة الأخيرة، الضغط على الشعب الإيراني وحرمانه من كافة حقوقه، من أجل بث الفرقة بين صفوف الشعب والحكومة ونظام الجمهورية... المزيد

انقرة: لن نستأنف القتال فى سوريا ..وتعلن اقامة 12 موقعاً للمراقبة

وأوضحت المصادر أنه ليس هناك حاجة لعملية عسكرية جديدة عقب انسحاب مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية من منطقة سيطرت عليها قوات تقودها تركيا في هجوم بدأ يوم التاسع من أكتوبر. من جانبها، أشارت وزارة الدفاع التركية إلى أنها لن تستأنف هجومها شمال شرقي سوريا، بعد الاتفاق الذي تم التوصل... المزيد

رئيس مجلس النواب اللبناني: البلد لا يحتمل البقاء معلقاً ونخشى من الفراغ

      وأضاف بري أنه يسجل للحكومة ورقة الإصلاح التي أقرتها مذكراً بأن الحراك حقق مطالباً "كنا سباقين في صرختنا لتحقيقها منذ عشرات السنين".     في السياق أكد البطريرك الماروني، الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، اليوم ، بعد اجتماع... المزيد

اترك تعليق