المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تصريح مهم من الصحة بشأن حالة الأجنبى المصاب بكورونا فى مصر.. فيديو
أعلن الإعلامي نشأت الديهي، أن وزارة الصحة فاجأتنا اليوم بخبر جيد بخصوص حالة الأجنبي التي اشتبه فى إصابتها بـ "الكورونا" حيث ثبت أنها سليمة ولا «كورونا» في مصر.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

أكد الديهي خلال برنامج «بالورقة والقلم» المذاع على قناة «تن» أنه تم إجراء تحاليل على الحالة المشتبه بها من قبل وزارة الصحة العالمية والصحة المصرية وظهرت العينة سلبية.

وأشار «نشأت الديهي» إلى أن هناك شائعات صدرت بشأن ظهور حالات مصابة بفيروس «كورونا» بين طلاب المدارس وهذا كذب وليس له أساس من الصحة، مؤكدا أنه لا يوجد اي حالة مصابة بفيروس «كورونا» داخل جمهورية مصر العربية.

لفت الديهي، إلى أن وزارة الصحة ردت على الشائعات التي تداولتها وسائل التواصل والرسائل الصوتية تحذر من انتشار فيروس "كورونا" بالمدارس وحجز المصابين في الحميات مجرد شائعات مغرضة، قائلا «بلاش أفورة لأنه مفيش داعي».

ألمح د.خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مرض فيروس كورونا هو أحد الأشكال الجديدة للمرض وظهر بشكل متحور، مؤكدا أنه لا يوجد خصائص أو أعراض واضحة للمرض حتى الآن ولم يتم وجود أى علاج له .

وفى نفس السياق، أشار مجاهد إلى أن المرض انتشر في ولايات كبيرة داخل الصين ودول خارج حدود الصين، مشيرا أن مصر تلجأ دائما لمنظمة الصحة العالمية التي تعد الأب الروحي لنا.

من ناحية أخرى، أشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أنه كان لا بد من وجود خطة لمواجهة المرض مؤكدا أن كل دول العالم ومنها مصر وقعت على شروط واشتراطات صحية معينة وكل الدول تتبع إرشادات صحية واحدة وهي منظمة الصحة العالمية.

من جهته، أوضح د.خالد مجاهد أن منظمة الصحة العالمية تراقب المبادرات الصحية في مصر على الأرض، مؤكدا أنها قامت بمراقبة مبادرة 100 مليون صحة وتم توثيق مبادرة 100 مليون صحة وأشادت منظمة الصحة العالمية بأن التجربة المصرية رائدة.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق