المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تصريح مهم من البنتاجون بشأن تفشى فيروس كورونا 
رجحت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الثلاثاء، استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أصاب عشرات الآلاف وأودى بحياة المئات في الولايات المتحدة لعدة أشهر مقبلة.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

نقلت وكالة "رويترز" عن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، قوله: "أعتقد أننا نحتاج إلى التخطيط لاستمرار ذلك بضعة أشهر على الأقل، ونحن نتخذ جميع الإجراءات الوقائية للقيام بذلك. إنني واثق تمامًا أنه في نهاية المطاف، وفي غضون أشهر، سنتجاوز ذلك".

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي، إنه من غير الواضح إلى متى سيستمر التفشي، ومع النظر في نماذج من تجارب البلدان الأخرى، والتي قد تنطبق أو لا تنطبق على الولايات المتحدة، فإن التفشي ربما يستمر حتى يوليو/ تموز.

عالميًا.. اقتربت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، من 400 ألف إصابة، وأكثر من 17 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 100 ألف.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 63 ألفًا في إيطاليا و46 ألفا في الولايات المتحدة و39 ألفا في إسبانيا، إلى جانب الآلاف في نحو 180 دولة أخرى.

عُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين.. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت يوم 11 مارس مرض فيروس كورونا بأنه وباء عالمى "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.




نقلا عن sputniknews




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق