تشكيل لجنة لحصر الأضرار التي لحقت بالمواطنين بقري بئر العبد

قررت محافظة شمال سيناء تشكيل لجنة لحصر الأضرار التي لحقت بالمنازل والمحال التجارية جراء العمليات الإرهابية بقرية رابعة بمركز بئر العبد. وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء، أن اللجنة تضم مندوبين من الشئون المالية والتخطيط العمراني بالديوان العام والتضامن الاجتماعي والإدارة الهندسية بمجلس مدينة بئر العبد وعدد من الجهات المعنية.



أضاف المحافظ ، أن اللجنة ستقوم بحصر الخسائر التي لحقت بالمنازل والمحال التجارية التي أضيرت ، بجانب صرف التعويضات المناسبة للمواطنين المضارين. أشار المحافظ الي صرف مساعدات عاجله للمواطنين المضارين، بجانب توفير أماكن لاقامة المضارين جراء تلك الأعمال الإرهابية.

 

من ناحية أخري قالت سعدية محمود، مدير التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، أنه تم تشكيل فريق إدارة ازمه يتكون من مدير ادارة التضامن الاجتماعي ببئر العبد وإدارة الاغاثه بالمديرية وفرع الهلال الأحمر المصري، لتوزيع المساعدات على المضارين بقري رابعه والجناين والمريح وقاطيه واقطيه، وحصر الاسر التي أضيرت تمهيدا لصرف التعويضات.

 

أضافت محمود، أنه تم تجهيز عدد من المدارس والاستراحات الحكومية بالمراتب والاغطيه والمفروسات لاقامة المضارين من أبناء تلك القري. أشارت الي توزيع ١٤٠٠ كرتونه مواد غذائية وطن ونصف من اللحوم من بنك الطعام لتوزيعها علي الجمعيات الاهليه لتوزيعها على المواطنين المضارين جراء الأحداث الإرهابية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق