بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تسميم عقول الأطفال.. جريمة حوثية مخفية
أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، تكفلها بطباعة المناهج التعليمية في اليمن، في مبادرة هي الثانية من نوعها للدول الخليجية


أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، تكفلها بطباعة المناهج التعليمية في اليمن، في مبادرة هي الثانية من نوعها للدول الخليجية.

 

 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فقد تمت الموافقة على طباعة الكتاب المدرسي لكافة المدارس اليمنية ابتداء من العام الدراسي القادم، وفقا لطبعة عام 2014.

 

 
وجاء ذلك خلال اجتماع ضم وزير التربية للتعليم اليمني، عبدالله لملس، ومسؤولين من السعودية والإمارات والكويت، والأامانة العامة لدول المجلس والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

 

 
وأشاد وزير التربية والتعليم اليمني بجهود دول المجلس المساندة لليمن في كافة المجالات، لافتا إلى أن طباعة الكتاب تمثل رافدا قويا للعملية التعليمية، ودعما مهما للقطاع التربوي في اليمن.

 

 
وتعيد هذه المبادرة للواجهة الجانب الذي لا تُسلط عليه الأضواء في الغالب من الحرب في اليمن، إذ تجري بين عملية إعادة الأمل التي قودها التحالف اعلربي، وبين تكريس الخراب الممنهج لميليشيات الحوثي الإيرانية.

 

 
أدلجة العقول

وتجري عملية تغيير مقصودة للمناهج الدراسية، تخوضها ميليشيات الحوثي الإيرانية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وتهدف إلى غسل عقول النشء لخدمة توجهات الميليشيات وسياساتهم.

 

 
وتعتمد تلك الجماعة على أدلجة المناهج الدراسية اليمنية لخدمة أهدافها، سواء باستقطاب النشء نحو أفكارها ونهجها السياسي، أو بزرع الكراهية والحقد في نفوس النشء تجاه خصوم هذه الجماعة.

 

 
"اللهم إنا نتولاك ونتولى رسولك، ونتولى الإمام علي، ونتولى من أمرتنا بتوليه: سيدي ومولاي عبد الملك بدر الدين الحوثي، اللهم إنا نبرأ إليك من عدوك، وعدو رسولك، وعدو الإمام علي، وعدو من أمرتنا بتوليه: سيدي ومولاي عبد الملك بدر الدين الحوثي".

 

 
هذه الكلمات هي قَسَم الولاية الذي يتلوه تلاميذ مدراس المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة ميليشبات الحوثي الإيرانية، ويصدحون بأعلى أصواتهم بهذه الكلمات في طابور الصباح الذي يمتد لنحو الساعة.

 

 
خطة التسميم

ويعكف الحوثيون منذ اجتياحهم صنعاء في سبتمبر 2014، على العمل بالتوازي مع عملياتهم العسكرية، على إعادة صياغة الذاكرة الوطنية اليمنية وغسل عقول الأطفال في أماكن سيطرتهم.

 

 
ومن أجل تحقيق ذلك، انكبوا على تغيير المناهج الدراسية، فبدأوا بتغيرات محدودة، من بينها استبدال آيات قرآنية أو أحاديث نبوية بأخرى، فضلا عن حذف أسماء بعض الصحابة من المناهج.

 

 
ثم أخذوا بالتركيز على كتب المرحلة الابتدائية، لتحقيق الاستحواذ على أفكار الصغار، ففي هذه المرحلة حذفت دروس لها دورها الديني والحضاري، والتاريخي والمجتمعي، وحل مكانها دورس تكرس الكراهية والتحريض الذي يخدم أجندة ميليشيات الحوثي.

 

 
وأصبحت كتب التربية الإسلامية تتناسب مع المذهب الشيعي، الذي يعتنقه الحوثيون، واستبدلت أسماء الصحابة بأسماء تتناسب مع الثقافة المستوردة من إيران. 

 

 
وأضاف الحوثييون إلى المناهج الدراسية مواد تتعلق بسيرة مؤسس جماعتهم حسين بدر الدين الحوثي، مقابل حذف بعض النصوص المتعلقة بالخلفاء الراشدين أو العشرة المبشرين بالجنة أو تخفيفها.

 

 
ودعم جهود الحوثيين في تغيير المناهج إخضاع عدد من مديري المدارس لدورات ثقافية ضمن عملية حادة للاستقطاب، بالتزامن مع تجنيد فتية المدراس من أجل تحويلهم إلى موالين ثم مقاتلين في جماعة الحوثي، بعد غسل عقولهم عبر المناهج.

 

 
ونتيجة لهذه السياسات، لا يستبعد مراقبون للمشهد اليمني، أن يوجد على الأرض اليمنية جيل كامل يدافع عن الثقافات التي يجري تلقينها للطلاب عبر المناهج الدراسية، خاصة أن هذا الجيل يترك من دون إنقاذ بسبب الاضطرابات المستمرة في اليمن منذ سنوات.
 

نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

المياه الكبريتية كنوز علاجية تقى من الأمراض وتشفى العلل بالوادى الجديد

عماد الجبالى إستطاع العلم الحديث تحديد أهمية المياه الجوفية  في بلدان العالم التي تعد أكبر بكثير من تلك المتوافرة فوق سطح الأرض، فالمياه الجوفية تمثل ما يقرب من 98 % من مجموع المياه العذبة في العالم ، في حين لا تزيد المياه العذبة والممثلة بالأنهار والبحيرات العذبة والجداول والسحب... المزيد

مرصد الأزهر يكشف تفاصيل فيديو "هآرتس" المسرب

ويشير المرصد إلى أن ذلك «الفيديو» يكشف للعالم حقيقة الاحتلال، والمغزى الخبيث لعملياته العسكرية ضد أبناء ومقدرات الشعب الفلسطيني، والتي تسفر عن استشهاد واعتقال مئات الفلسطينيين، فضلًا عن مصادرة الأراضي والممتلكات، مؤكدًا أن سياسة التنكيل التي ينتهجها الكيان الصهيوني بحق العزَّل غير... المزيد

تاريخ مواجهات الفراعنة امام بتسوانا.. وصلاح الأكثر تهديفاً

يدير الحكم الدولى إبراهيم نور الدين، اللقاء الودي الذى سيجمع بين منتخبى مصر وبتسوانا، على ملعب برج العرب بالإسكندرية مساء الغد. ويستعد "الفراعنة" لضربة البداية  فى التصفيات المؤهلة لنهائيات النسخة رقم 33 لكأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون فى 2021 بمواجهتى كينيا وجزر... المزيد

تقرير يروي قصة أول مصرية تشارك في بطولة العالم للتجديف .. فيديو

 حققت جمانة إسماعيل البطلة الرياضية المصرية إنجازاً في ألعاب متنوعة ومنها رياضة التجديف التي تهواها بتفوق، وتابع التقرير أنها تقول أن رياضة التجديف أهم شيء فيها هو التوازن، وأوضح أن جمانة إسماعيل تستعد للمشاركة في أول بطولة عالمية للتجديف على الألواح وقوفا والتي ستنطلق  في الصين في 24... المزيد

ابرز 10 تصريحات للسيسى خلال فعاليات الندوة التثقيفية 31 للقوات المسلحة

وتواصل مصر الاحتفال بالذكرى الـ46 لنصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى العظيمة، التي ستظل فخرا لكل مصرى وعربى بما حققته القوات المسلحة المصرية من استرداد للكرامة العربية والانتصار على العدو الإسرائيلى فى معركة ضربت فيها قواتنا المسلحة أروع أمثلة البطولة والفداء   والقى الرئيس عبد الفتاح... المزيد

اترك تعليق