بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تربية الأزهر تنظم مؤتمر دولي حول التعليم قبل الجامعي
تنظم كلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة مؤتمرها الدولي الخامس بعنوان "التعليم قبل الجامعي الأزهري والعام وتحديات القرن الواحد والعشرين.. الواقع والمأمول"


 
تنظم كلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة مؤتمرها الدولي الخامس بعنوان "التعليم قبل الجامعي الأزهري والعام وتحديات القرن الواحد والعشرين.. الواقع والمأمول"، تحت رعاية فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، وذلك يومي 27 ـ 28 أبريل الجاري، بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر.
ويقام المؤتمر برئاسة فضيلة رئيس الجامعة الشرفية، وبحضور الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس شرف المؤتمر، والدكتور حشمت عبد الحكم، عميد الكلية رئيس المؤتمر، ومقررا المؤتمر الدكتور جودة شاهين، وكيل الكلية لشؤن التعليم والطلاب، والدكتور إبراهيم السمدوني، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.
ويهدف المؤتمر إلى تشخيص واقع التعليم قبل الجامعي الأزهري والعام دينيا وثقافيا واجتماعيا ونفسيا واقتصاديا وإداريا وتكنولوجيا، وتشجيع البحث العلمي في مجال التعليم قبل الجامعي الأزهري والعام، وعرض وتبادل التجارب والنماذج والخبرات واقتراح الحلول والبدائل والخيارات المناسبة للتعليم قبل الجامعي في مواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين.
ويشتمل المؤتمر على خمسة محاور: الأول منها يتناول مناهج التعليم قبل الجامعي وتحديات تجديد الخطاب الديني، ويهتم المحور الثاني بإدارة التعليم قبل الجامعي والتحديات الإدارية والاقتصادية، والثالث يتناول التحديات النفسية ومهارات القرن الواحد والعشرين، ويتضمن المحور الرابع التعليم قبل الجامعي والتحديات الثقافية والاجتماعية، وخصص المحور الأخير للتعليم قبل الجامعي والثورة المعلوماتية والتكنولوجية. وينتظم تحت كل محور من المحاور عددا من القضايا التي تخص التعليم قبل الجامعي الأزهري والعام في مواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين.
يعرض في المؤتمر أكثر من (32) اثنين وثلاثين بحثًا وورقة عمل تغطي محاور المؤتمر من داخل مصر وبعض الدول العربية مثل (الكويت، والمملكة العربية السعودية، والسودان) إضافة إلى ندوتين حواريتين تركز الندوة الحوارية الأولى على القراءة في كتب التراث في ضوء الدعوات لتجديد الخطاب الديني بالتعليم الأزهري قبل الجامعي. وتتناول الندوة الحوارية الثانية: الجودة في التعليم قبل الجامعي.
ويستضيف المؤتمر عددا من العلماء والخبراء والباحثين في مجال التربية بصفة عامة، والتعليم قبل الجامعي بصفة خاصة، منهم فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، ممثلا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والدكتور محب الرافعي وزير التعليم الأسبق، والشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وعددا من نواب رئيس جامعة الأزهر الحاليين والسابقين، والدكتور علاء عبد الغفار، نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، إضافة الى بعض عمداء ووكلاء كليات التربية بمصر. 
يشار إلى أن المؤتمر يأتي تطبيقا لرؤية ورسالة كلية التربية بنين بالقاهرة جامعة الأزهر للمشاركة في النهوض بمنظومة التعليم قبل الجامعي الأزهري والعام، حيث يأتي محور التعليم ضمن المحاور الأساسية التي تسعى مصر إلى تطويرها ضمن (رؤية مصر 2030) للتنمية المستدامة.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الرئيس يصل مقر حفل تخرج الدفعة الأولى بكلية الطب بالقوات المسلحة

"دفعة المشير محمد عبدالغنى الجمسى". المزيد

اقبال السمالوطي : 2 مليار شخص مهدد بفقدان البصر عالميا ومصر تدعم المكفوفين بكل الإمكانيات

واشارت إلى أن الاتحاد الدولي للمكفوفين أعلن منذ عام 1970 أن بالعصا البيضاء يملك الكفيف الحق في التحرك والتجول في كل الأماكن العامة. جاء ذلك خلال كلمتها التى ألقتها فى احتفالية اليوم العالمي للكفيف  ( العصا البيضاء) تحت عنوان " معا لمجتمع داعم ودامج للمكفوفين والذي تنظمه المركز... المزيد

صندوق تحيا مصر و جمعية الأورمان يعيدان إعمار 1250 منزلا في  ٤٢ قرية

يأتى ذلك في إطار تنفيذ  المبادرة الرئاسية لتطوير القرى الأكثر احتياجا.  شهدت الاحتفالية المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف وعدد من قيادات المحافظة وجمعية الأورمان  من جانبه قال تامر عبد الفتاح القائم باعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر ان مشروع تطوير ورفع... المزيد

اليوم.. قبول طلبات راغبى التدريب علي 10 مهن بمعهد السالزيان الإيطالى مجانا

 يأتى ذلك اعتبارا من 23 أكتوبر الجاري ولمدة شهر، وذلك تفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة القوى العاملة، والمعهد وأعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن المهن التى سيتم التدريب عليها في فرعي القاهرة والإسكندرية  تشمل: لحام أرجون (TIG)، ولحام ثاني أكسيد الكربون، للحاصلين على... المزيد

رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعديل الحدود الإدارية لأحياء بالجيزة

كما نشرت الجريدة قرار موافقة رئيس الوزراء على  اعتماد كردون مدينة أهناسيا ببنى سويف وتعديل نطاق الوحدة المحلية لمركز كفر الدوار بالبحيرة وتعديل نطاق الوحدة المحلية لمركز أبو المطامير بالبحيرة واعتبار مشروع أقامة محطة رفع الصرف الصحى بمركز المراغة بسوهاج من أعمال المنفعة العامة. وشملت... المزيد

اترك تعليق