بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ترامب يساند السعودية والامارات بقوات ومعدات عسكرية
بعد فرض عقوبات جديدة ضد طهران وافق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على إرسال قوات أمريكية إضافية لتعزيز دفاعات السعودية الجوية والصاروخية بعد الهجمات على منشأتي نفط بالمملكة.


بعد فرض عقوبات جديدة ضد طهران وافق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على إرسال قوات أمريكية إضافية لتعزيز دفاعات السعودية الجوية والصاروخية بعد الهجمات على منشأتي نفط بالمملكة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أمس الجمعة: "منعا لمزيد من التصعيد، طلبت السعودية مساعدة دولية لحماية البنية التحتية الحيوية للمملكة، كما طلبت الإمارات العربية المتحدة مساعدة" أيضا.

وأوضح أنه استجابة لهذين الطلبين "وافق الرئيس على نشر قوات أمريكية ستكون دفاعية بطبيعتها وتُركز بشكل أساسي على سلاح الجو والدفاع الصاروخي".

ولم يتم بعد تحديد عدد القوات ونوع المعدات التي ستُرسل، لكن رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال، جو دانفورد، أوضح في مؤتمر صحافي في البنتاجون أن الجنود الذين سيتم إرسالهم في إطار التعزيزات لن يكونوا بالآلاف.

وكان ترامب جمع بعد ظهر الجمعة فريقه للأمن القومي مع وزير الخارجية، مايك بومبيو، ووزير الدفاع، للبحث في مختلف الخيارات، بما فيها الخيار العسكري، للرد على الهجمات التي استهدفت السبت منشأتي نفط سعوديتين، وألقت واشنطن المسؤولية عنها على طهران التي نفت بدورها أي ضلوع لها بذلك.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت في وقت سابق أن البنتاجون ينوي إرسال بطاريات مضادة للصواريخ وطائرات مسيرة ومزيد من الطائرات المقاتلة إلى المنطقة، وتدرس الولايات المتحدة أيضا الإبقاء على حاملة طائرات بالمنطقة لأجل غير مسمى.

وقد صرح الرئيس الأمريكي في وقت سابق، أن ضبط النفس عسكريا الذي أبداه أظهر حتى الآن "قوة"، مع فرضه بدلا من ذلك سلسلة أخرى من العقوبات الاقتصادية على إيران.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: "إن أسهل شيء يمكن أن أفعله أن أقول نعم امضوا قدما... دمروا 15 موقعا رئيسيا مختلفا في إيران.. ولكني لا أتطلع لفعل هذا الشيء، حتى وإن كان ذلك بوسعي".


نقلا عن روسيا اليوم





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

وصول بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية 

التقى السفير خليل ابراهيم الذوادي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والامن القومي، رئيس البعة، والوفد المرافق له، فور وصوله،  نبيل بفون، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، وجرى خلال اللقاء التداول حول استعدادات وجهود الهيئة لإجراء هذه الانتخابات.  ... المزيد

في رابع أيام الهجوم.. تركيا تكثف قصفها للشمال السوري

وأفادت تقارير أن القصف التركي الشديد استهدف تحديدا بلدتي تل أبيض وعين عيسى، فيما ذكرت تقارير تركية أن قوات من الجيش التركي وصلت إلى الطريق الدولي الواصل بين مدينتي منبج والقامشلي شرقي سوريا. ويأتي هذا القصف السبت بعد قيام أنقرة الجمعة بكثيف ضرباتها... المزيد

سوريا: 100 ألف شخص فروا من منازلهم وأنقرة ترفض الضغوط المتزايدة

واتخذ كثيرون من المدارس وغيرها من المباني في الحسكة وتل تمر ملاذا لهم. وبدأت تركيا العملية العسكرية الأربعاء الماضي بعد أن سحب الرئيس ترامب القوات الأمريكية من المنطقة. ولقي 11 مدنيا على الأقل مصرعهم منذ بداية التحرك التركي في الأراضي السورية، وهو رقم مرشح للزيادة. كما قتل العشرات... المزيد

الإعصار القوي هاجيبس يقترب من اليابان

  وأفادت وسائل إعلام محلية بأنه عثر على شخص ميت في شاحنة مقلوبة في مدينة أشيهار، شرق طوكيو كما أصيب خمسة أشخاص إثر وصول عاصفة إلى المنطقة، حيث تسبب في تدمير منزل ونزع أسقف العديد من المنازل. وتسبب هاجيبس بالفعل في هطول أمطار غزيرة أدت إلى غمر مناطق سكنية في بعض المدن بوسط اليابان.... المزيد

الأمم المتحدة تواجه أزمة مالية وتعلن التقشف

وقالت كاثرين بولارد المسؤولة الرفيعة في قسم الإدارة "حقاً ليس لدينا خيار"، فالأولوية الرئيسة الآن هي ضمان الراتب التالي لموظفي الأمم المتحدة البالغ عددهم 37 ألفاً. وحدد الأمين العام أنطونيو غوتيريش في رسالة إلى الموظفين إجراءات التقشف التي تلوح في الأفق، والتي قال إنها ستعني عدداً... المزيد

اترك تعليق