أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ترامب مدافعاً عن صفقة الهجرة: التهديدات الجمركية لا تزال قائمة إذ لم تلتزم المكسيك بكلمتها
دافع الرئيس ترامب يوم الأحد عن اتفاقه الجديد مع الحكومة المكسيكية للحد من الهجرة على الحدود الجنوبية مع المكسيك، وفي سلسلة من التغريدات الصباحية

إقرأ أيضاً

تغريم ناديا الأهلى والزمالك 100 ألف جنيه
الانضباط: ايقاف كهربا وعاشور لنهاية الموسم وشيكابالا 8 مباريات
كواليس المشادة بين المستبعدين وفايلر بعد هزيمة الاهلى امام الزمالك
اول تعليق من طارق حامد على خناقة كهربا بعد السوبر
لجنة الانضباط: منع مرتضى منصور من اى نشاط رياضى
بيان التعليم بشأن تغيير نظام تنسيق القبول بالجامعات

 

ترجمة : هبه مرجان 
المصدر : واشنطن بوست
 
دافع الرئيس ترامب يوم الأحد عن اتفاقه الجديد مع الحكومة المكسيكية للحد من الهجرة على الحدود الجنوبية مع المكسيك، وفي سلسلة من التغريدات الصباحية ، قال ترامب إن المكسيك "لم تكن متعاونة على الحدود ؛ لكن الآن لدي ثقة كاملة ، خاصة بعد التحدث إلى رئيسهم أمس ، بأنهم سيكونون متعاونين للغاية و سوف ينجزون المهمة بشكل صحيح" ،و أضاف أيضًا إنه يمكن أن يتحرك لإعادة فرض التعريفات إذا لم تفي المكسيك بوعودها ،وأضاف أنه لا يزال يتعين الإعلان عن بعض جوانب الصفقة  ،بشكل خاص ، في الوقت المناسب".

 

وفي الوقت نفسه ، أعرب وزير الأمن الداخلي الأمريكي، كيفن ماكالينان ، عن مساندته لتهديدات ترامب الجمركية ، والتي كانت ستفرض ضريبة بنسبة 5 في المائة على البضائع المكسيكية ابتداءً من يوم الاثنين ، والتي ارتفعت على مدى عدة أشهر لتصل إلى 25 في المائة ، وقال ماكالينان في مقابلة مع موقع "فوكس نيوز صنداي": "لقد وضع الرئيس الأمر برمته في ملعب المكسيك بشأن تهديد التعريفة الجمركية ، وجلبهم إلى طاولة المفاوضات" ، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية المكسيكي ،مارسيلو إبرارد، وصل خلال ساعات لبدء المحادثات ،وأضاف ماكالينان : "يمكن للناس أن يختلفوا مع التكتيكات ؛ولكن المكسيك قد جاءت إلى طاولة المفاوضات بمقترحات حقيقية ،و لدينا اتفاق إذا تم تنفيذه ؛فسيكون فعالًا للطرفين"،من جانبه قال السناتور بيرني ساندرز : "أعتقد أن ما سئم منه العالم، هو رئيس يواصل الحرب الاقتصادية والكلامية باستمرار مع حلفائنا .. نحن بحاجة إلى علاقة لائقة مع المكسيك. هم حلفاؤنا ، كما هو الحال مع كندا. يجب ألا نواجههم كل يوم " ، مضيفًا أن ترامب يجب أن يركز على تحقيق إصلاح شامل للهجرة.
 
وفي المقابل قالت رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، إن ترامب "قوض دور القيادة البارز لأمريكا في العالم من خلال التهديد المتهور بفرض رسوم جمركية على صديقنا المقرب وجارتنا الجنوبية "،كما أكدت إن التهديدات ونوبات الغضب ليست وسيلة للتفاوض على السياسة الخارجية.

 

 
من جانبها أعلنت المكسيك أنها ستنفذ "تدابير قوية" لإبطاء تدفق المهاجرين عبر أراضيها باتجاه الحدود الجنوبية للولايات المتحدة ، بما في ذلك نشر الآلاف من قوات الحرس الوطني المكسيكي علي الحدود مع أمريكا ،كما وافقت على توسيع برنامج يسمح للمهاجرين من أمريكا الوسطى بالانتظار في المكسيك أثناء انتظار الفصل في طلبات اللجوء الخاصة بهم.

 

 
الجدير بالذكر أن ترامب أعلن عن صفقة هجرة مع المكسيك تسمح لطالبي اللجوء بالبقاء في المكسيك حتى يتم النظر في أوضاعهم القانونية ،وذلك في سبيل تعليق تطبيق الرسوم الجمركية علي المكسيك ،و وافق ترامب على عدم فرض تعريفة بنسبة 5 في المائة على المنتجات المكسيكية في مقابل توسيع نطاق برنامج اللجوء المثير للجدل في البلاد .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق