بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ترامب: لا نريد الحرب ولكننا مستعدون أكثر من أي دولة أخرى
قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إن ما يبدو في الوقت الحالي هو أن إيران مسؤولة عن الهجمات الإرهابية التي تعرضت المنشآت النفطية في السعودية.


وأضاف ترامب، قبل لقاء مع ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، "لا نريد حربا مع إيران لكن الولايات المتحدة أكثر استعدادا للحرب من أي دولة أخرى".

وفي سياق متصل،  أنحى زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي ميتش مكونيل باللوم على إيران في الهجمات، قائلا:  "آمل أن ينضم شركاؤنا الدوليون لنا في تحميل إيران عواقب هذا الهجوم المتهور،المزعزع للاستقرار".

من ناحيتها، قالت وزارة الخارجية السعودية، إن الاعتداء التخريبي غير المسبوق الذي تعرضت منشآت إمدادات النفط للأسواق العالمية في المملكة، أدى لتوقف نحو 50 في المئة من إنتاج شركة "أرامكو"، وأكدت أن التحقيقات الأولية تشير إلى تورط إيران فيه.

وفي وقت سابق من الاثنين، تلقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اتصالا هاتفيا من وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، بشأن الهجوم الإرهابي على منشأتين نفطيتين في السعودية.

وأكد الوزير الأميركي خلال الاتصال دعم بلاده الكامل للسعودية في موقفها تجاه الاعتداءات على معملين نفطيين تابعين لشركة أرامكو في بقيق وخريص شرقي المملكة.

وأشار إسبر إلى أن بلاده تدرس كل الخيارات المتاحة لمواجهة الاعتداءات على السعودية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

ورغم أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف البنية التحتية السعودية في قطاع الطاقة، يختلف الهجوم الإرهابي الأخير بطبيعته وحجمه، إذ تسبب بتوقف ضخ كمية من إمدادات الخام تقدر بنحو 5 ملايين و700 ألف برميل يوميا.

وبحسب آخر الأرقام الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، فقد أنتجت السعودية، الشهر الماضي، وحده 9 ملايين و850 ألف برميل. وتذهب 4 ملايين برميل يوميا من صادرات النفط السعودية إلى آسيا، في حين تستورد الولايات المتحدة حوالي 600 ألف برميل.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

لتجاوز الازمة ...الحريرى يدعو الكتل الحكومية لمشاورات جديدة 

وذكرت مصادر وزارية، أن الحريري دعا ممثلي الكتل لطرح مبادرة أخيرة قبل نفاد مهلة الـ72 ساعة التي أعلنها أمس لحل الأزمة الراهنة. وكان رئيس الوزراء اللبناني قد منح، أمس، نفسه والقوى السياسية في البلاد مهلة 72 ساعة للوصول لحل للأزمة التي تعيشها البلاد يقنع المواطنين والمجتمع الدولي. ويشهد... المزيد

السعودية تنهى المرحلة الاولى لاجلاء رعاياها من لبنان

وأعلنت سفارة السعودية ببيروت في تغريدة لها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم السبت عن نجاح المرحلة الأولى من خطة إدارة الأزمات والطوارئ بهدف إجلاء المواطنين السعوديين، وتأمين سلامة وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي، والتي بدأت عند الساعة الخامسة فجرا. وشكرت... المزيد

تهديدات باستخدام القوة لمواجهة احتجاجات الاحد بهونج كونج

وبعد هدوء نسبي استمر أسبوعا في هونج كونج، ستختبر المسيرة المقبلة قوة الحركة المطالبة بالديمقراطية. وتعهد نشطاء بأن تمضي المسيرة قدما على الرغم من إعلان الشرطة أن هذا التجمع غير قانوني. وتحدى الآلاف في الماضي الشرطة ونظموا تجمعات حاشدة من دون ترخيص اتسمت بالسلمية في الغالب في البداية، لكنها... المزيد

الامين العام لحزب الله يعلق على الاحتجاجات اللبنانية 

واشار خلال تعليقه الى تخلى  بعض القيادات السياسية  عن المسؤولية والقائها التبعات على الآخرين واضاف الى ان  ما تشهده البلاد هو نتيجة تراكم سنوات طويلة من السياسيات الاقتصادية ولفت انه على الجميع أن يتحمل المسؤولية ومن المعيب التنصل منها وخصوصا الذين شاركوا بالحكومات... المزيد

ترقب حذر للاحتجاجات اللبنانية فى اليوم الثالث على التوالى 

وبقيت طرق معظم المدن والبلدات مقطوعة، إذ لا تزال الطرق المؤدية إلى المطار الدولي مقطوعة بالإطارات المطاطية المشتعلة، مما يعيق حركة المسافرين ذهابا وإيابا، وفق ما أفادت مراسلة "سكاي نيوز عربية" في بيروت، السبت. وأقفلت المصارف والمدارس أبوابها في جميع أنحاء لبنان، كما هو حال معظم... المزيد

اترك تعليق