هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ترامب عن "َضرب إيران": ستشاهدون قريبا

تصاعد التوتر مساء الخميس بين الولايات المتحدة وإيران، فيما تبحث واشنطن ردا "قويا" على إسقاط إيران لطائرة أميركية مسيرة فوق مضيق هرمز.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تعليقه على سؤال، فيما إذا كانت أميركا ستضرب إيران ردا على إسقاط الطائرة، بالقول: "ستعرفون قريبا"، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وأوضح الرئيس الأميركي إن "إيران ارتكبت خطأ كبيرا والطائرة الأميركية المسيرة كانت في المجال الجوي الدولي، ولدينا ما يوثق ذلك".

وقال مسؤول أميركي رفيع إن الولايات المتحدة يجب أن ترسل رسالة قوية لحلفائها في الخليج في مواجهة التهديدات الإيرانية.

من جانبه، قائد القوات الجوية في القيادة الأميركية الوسطى جوزيف غوستيلا إن الحرس الثوري الإيراني أسقط الطائرة الأميركية المسيرة بصاروخ فوق المياه الدولية وليس فوق الأجواء الإيرانية، مكذبا بذلك الادعاءات التي صدرت من طهران بشأن انتهاك الطائرة للمجال الجوي الإيراني.

وكانت قناة فوكس نيوز الأميركية قد نقلت عن مسؤول أميركي لم تسمه قوله إن وزارة الدفاع وضعت خريطة أهداف إيرانية، لكنها تنتظر قرارا من البيت الأبيض.

وعقد الرئيس ترامب وكبار القادة العسكريين ومستشاريه اجتماعا في البيت الأبيض لبحث سبل الرد على إسقاط الطائرة الأميركية.

وأثارت الواقعة مخاوف من اندلاع صراع أوسع بالشرق الأوسط، بينما يمضي ترامب في حملة لعزل طهران بسبب برنامجها النووي وبرنامجها الخاص بالصواريخ البالستية، ودورها التخريبي في المنطقة.

والواقعة هي الأحدث في سلسلة وقائع شهدتها منطقة الخليج، التي تعد شريانا مهما لإمدادات النفط العالمية، منذ منتصف مايو، بما في ذلك هجمات بمتفجرات استهدفت 6 ناقلات نفط، بينما تنزلق طهران وواشنطن نحو المواجهة.

وتنفي إيران الضلوع في أي من الهجمات، لكن قلقا عالميا من مخاطر تفجر حرب أوسع بالشرق الأوسط تؤدي لتعطيل صادرات النفط أدى لقفزة في أسعار الخام، التي ارتفعت ما يزيد عن 3 دولارات إلى أكثر من 63 دولارا للبرميل، الخميس.

وتفاقمت التوترات مع انسحاب الولايات المتحدة العام الماضي من الاتفاق النووي الموقع في 2015 بين قوى عالمية وإيران، وازداد الأمر سوءا عندما فرضت واشنطن عقوبات جديدة لخنق تجارة النفط المهمة لطهران، التي ردت في وقت سابق من الأسبوع بالتهديد بتجاوز الحدود المفروضة على أنشطتها النووية بموجب الاتفاق.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

العثور على 50 حوتا نافقا جرفتها المياه إلى الشاطئ ..صور

عثر مجموعة من السائحين على أكثر من 50 حوتًا نافقًا بعد أن جرفتها المياه إلى شاطئ غرب أيسلندا. ووفقًا لصحيفة "ميرور"، رصد السائحون عبر طائرة هليكوبتر خلال جولة لمشاهدة معالم المدينة، حيتانًا نافقة على الشاطئ يوم الخميس الماضي. ووصف السائحون المشهد بأنه كان محزنًا للغاية.... المزيد

بعد وفاتها.. الأبنة اكتشفت نقل جثة أمها في السر لكلية طب

يفحص المحققون البريطانيون في ادعاء صادم حول نقل جثة مريضة من مستشفى في سرية تامة إلى مدرسة العلوم طبية دون إعلام أسرة المريضة المتوفية، و كأنها قطعة من اللحم. ووفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية، توفيت السيدة "جويندا هيجنز"، في شهر فبراير من هذا العام بمستشفى... المزيد

تيريزا ماي ترأس اجتماعا طارئا حول احتجاز إيران ناقلة النفط البريطانية

أكد مجلس الوزراء البريطاني، أن رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، تترأس غدًا، الإثنين، اجتماعًا وزاريًا على أعلى مستوى؛ لبحث أزمة ناقلة النفط البريطانية التي تحتجزها إيران.  وفي وقت سابق، أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، أن بلاده، تتابع بقلق شديد تسارع وتيرة الأحداث والتصعيدات في... المزيد

أسترالي ينقذ صينيا من الغرق بسبب صورة سيلفي!

في مشهد بطولي تمكن سائح أسترالي عمره 19 عامًا من إنقاذ سائح صيني من الموت جرفته المياه أثناء التقاطه صورة سيلفي على جرف مائي بالقرب من بالي. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، فإن جيك دافيسون، من بيرث، أنقذ السائح الصيني بعدما جرفته المياه، حيث قفز في المياه فور رؤيته لمشهد سقوط السائح... المزيد

قراصنة إيران يستبيحون الملاحة الدولية.. فيديو

إيران تصعد من عداء المجتمع الدولي باحتجاز ناقلات النفط، منها ناقلة "ام تي رياح" التي ترفع علم بنما، واتهمها الحرس الثوري بتهريب النفط الإيراني.    بعدها بساعات،  أعلن الحرس الثوري احتجاز ناقلة النفط البريطانية "استينا امبرو" بدعوى اصطدامها بقارب صيد... المزيد

اترك تعليق