بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ترامب عن "َضرب إيران": ستشاهدون قريبا
تصاعد التوتر مساء الخميس بين الولايات المتحدة وإيران، فيما تبحث واشنطن ردا "قويا" على إسقاط إيران لطائرة أميركية مسيرة فوق مضيق هرمز.


تصاعد التوتر مساء الخميس بين الولايات المتحدة وإيران، فيما تبحث واشنطن ردا "قويا" على إسقاط إيران لطائرة أميركية مسيرة فوق مضيق هرمز.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تعليقه على سؤال، فيما إذا كانت أميركا ستضرب إيران ردا على إسقاط الطائرة، بالقول: "ستعرفون قريبا"، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وأوضح الرئيس الأميركي إن "إيران ارتكبت خطأ كبيرا والطائرة الأميركية المسيرة كانت في المجال الجوي الدولي، ولدينا ما يوثق ذلك".

وقال مسؤول أميركي رفيع إن الولايات المتحدة يجب أن ترسل رسالة قوية لحلفائها في الخليج في مواجهة التهديدات الإيرانية.

من جانبه، قائد القوات الجوية في القيادة الأميركية الوسطى جوزيف غوستيلا إن الحرس الثوري الإيراني أسقط الطائرة الأميركية المسيرة بصاروخ فوق المياه الدولية وليس فوق الأجواء الإيرانية، مكذبا بذلك الادعاءات التي صدرت من طهران بشأن انتهاك الطائرة للمجال الجوي الإيراني.

وكانت قناة فوكس نيوز الأميركية قد نقلت عن مسؤول أميركي لم تسمه قوله إن وزارة الدفاع وضعت خريطة أهداف إيرانية، لكنها تنتظر قرارا من البيت الأبيض.

وعقد الرئيس ترامب وكبار القادة العسكريين ومستشاريه اجتماعا في البيت الأبيض لبحث سبل الرد على إسقاط الطائرة الأميركية.

وأثارت الواقعة مخاوف من اندلاع صراع أوسع بالشرق الأوسط، بينما يمضي ترامب في حملة لعزل طهران بسبب برنامجها النووي وبرنامجها الخاص بالصواريخ البالستية، ودورها التخريبي في المنطقة.

والواقعة هي الأحدث في سلسلة وقائع شهدتها منطقة الخليج، التي تعد شريانا مهما لإمدادات النفط العالمية، منذ منتصف مايو، بما في ذلك هجمات بمتفجرات استهدفت 6 ناقلات نفط، بينما تنزلق طهران وواشنطن نحو المواجهة.

وتنفي إيران الضلوع في أي من الهجمات، لكن قلقا عالميا من مخاطر تفجر حرب أوسع بالشرق الأوسط تؤدي لتعطيل صادرات النفط أدى لقفزة في أسعار الخام، التي ارتفعت ما يزيد عن 3 دولارات إلى أكثر من 63 دولارا للبرميل، الخميس.

وتفاقمت التوترات مع انسحاب الولايات المتحدة العام الماضي من الاتفاق النووي الموقع في 2015 بين قوى عالمية وإيران، وازداد الأمر سوءا عندما فرضت واشنطن عقوبات جديدة لخنق تجارة النفط المهمة لطهران، التي ردت في وقت سابق من الأسبوع بالتهديد بتجاوز الحدود المفروضة على أنشطتها النووية بموجب الاتفاق.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

قتيل و19 جريحاً فى إنهيار فندق تحت الإنشاء بنيو أورليانز الأمريكية

 ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن تيموثى ماكونيل، رئيس إدارة المطافئ فى نيو أورليانز قوله فى مؤتمر صحفي:"ما زلنا فى وضع الإنقاذ"، مضيفًا: "هذا ليس حادثًا قصير الأجل؛ هناك عمل طويل". واستجابت السلطات مباشرة لانهيار فندق "هارد روك" بوسط... المزيد

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار هاجيبيس باليابان إلى 4 أشخاص و17 مفقودا

وألغت السلطات التحذيرات من الأمطار والفيضانات فى منطقة كانتو بعد أن هدأت طوكيو قبل الفجر، وبحلول صباح اليوم الأحد بدأت فى إلغاء التحذيرات من مناطق أبعد شرقا. ومن المتوقع أن يتجه الإعصار هاجيبيس نحو البحر مساء اليوم بعد أن شق طريقه باتجاه الساحل الشمالى الشرقى وجزيرة هوكايدو الشمالية.... المزيد

مقتل 5 أشخاص فى إطلاق نار بشيكاغو.. والشرطة الأمريكية ترد على مطلق النار

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن مسؤولين في دائرة الإطفاء فى شيكاغو قولهم "إن الشرطة ردت على مطلق النار"، دون أن يتضح إذا كانت قد تمكنت من إصابته أم لا. وأضافت أن "الشرطة ضبطت مشتبها به في موقع إطلاق النار بحي داننج، شمال غرب ولاية شيكاغو"، وذكرت دائرة... المزيد

أمطار على مكة المكرمة ومحافظاتها

وكالات.. هطلت مساء أمس أمطار من خفيفة إلى متوسطة على منطقة مكة المكرمة شملت العاصمة المقدسة، ومحافظات القنفذة، والعرضيات، وأضم، وبحرة، ومركز البيضاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية. المزيد

امريكا تُفرج عن الممثلة جين فوندا بعد اعتقالها أثناء مظاهرة ضد التغير المناخى

وذكر راديو (صوت أمريكا) أن فوندا أكدت فى حشد من المتظاهرين "التغير المناخى يمثل مشكلة جماعية تستلزم اتخاذ إجراء جماعى وفوري". وكانت مواقع التواصل الاجتماعى عبر شبكات الإنترنت قد بثت مشاهد بالفيديو لقيام شرطة واشنطن بالقبض على فوندا وزملائها وتقييدهم قبيل إرسالهم إلى مراكز الشرطة... المزيد

اترك تعليق