أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تراجع مبيعات هواوي فى السوق المصري بعد أزمة جوجل
بالرغم من اعلان هواوي فى بيان رسمى تقديم تحديثات الأمان، وخدمات ما بعد البيع لجميع منتجات الهواتف الذكية

إقرأ أيضاً

فايلر يوجه لوما شديدا الى اجايى لهذا السبب
يوسف فوزى يوجه رسالة لجمهوره بعد اعتزاله
المالية تعلن مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2020
احمد العوضي يعلق على ارتباطه بياسمين عبد العزيز بصورة لفتاة احلامه
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي


بالرغم من اعلان هواوي فى بيان رسمى تقديم تحديثات الأمان، وخدمات ما بعد البيع لجميع منتجات الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية الحالية من هواوي، و Honor، وطمأنت مستخدمي هواتفها الحاليين وعلامتها التجارية الفرعية بأن منتجاتها ستستمر في تلقي تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع، وأن هذا الوعد يشمل أيضا الهواتف التي وقع شحنها فضلا عن الأجهزة الموجودة حاليا في المخازن ، الا ان على أرض الواقع اصبح لدي المستهلك المصري قلق شديد من تكنولوجيا هواوي، وبات البعض يتخلص من المحمول نتيجة حالة اللغط على السوشيال ميديا والضربة التى وجهت لهواوي، بعد ان قررت جوجل سحب ترخيص "أندرويد" من هواتفها المقبلة، ما يجعل تلك الهواتف تواجه مشكلة كبرى خلال الفترة القادمة

.

تجار المحمول دخلوا فى لعبه هواوي

وكذلك لم يمنع اعلان تأجيل بدء تطبيق الحظر على تصدير التكنولوجيا الأمريكية إلى العملاق الصينى حتى منتصف أغسطس المقبل، لإفساح المجال أمام تحديثات البرامج والتزامات أخرى متعلقة بالعقود ، قلق مستخدمى هواوي والتخلى عن أجهزتهم 
واتجه بالفعل العديد من مستخدميها لبيع أجهزة هواوي واستبدالها ، على الرغم من قلق التجار من شرائها وتكدس منتجاتها بالمخازن فلم يعد لها قيمه من وجهه نظرهم ، ويضطر المستخدم بيع هاتفه بأقل سعر يعرضه البائع حتى لا يتأثر بالأزمة.

وأشار العديد من تجار المحمول إلى اتجاة مستخدمى هواوي مؤخرا على عرض أجهزتهم للبيع والتخلص منها

ومما اثار الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعى ما تردد من أنباء عن حث واشنطن حلفاءها على عدم استخدام تكنولوجيا "هواوي" لبناء الجيل الخامس من شبكات الاتصالات، بسبب مخاوف من أن تكون [هذه الشركة] أداة تستخدمها الصين للتجسس.

وعلى الرغم من ذلك أكدت هواوى أن القيود الأمريكية لن تؤثر على منتجات الشركة خاصة فى قطاع اتصالات الجيل الخامس، ولكن مازلت المخاوف تسيطر على المستخدمين برغبه كاملة فى الاستغناء عن منتجات هواوي لما تتعرض له من ضربات مؤخرا

بعد تعرضها لعدة ضربات.. هواوي تضطر للبحث عن بدائل

وذكرت الصحف تعرض الشركة الصينية إلى ضربة أخرى، أقوى من إدراجها على القائمة السوداء للتجارة في الولايات المتحدة، مع حظر "جوجل " أي عمل معها.
بامتداد الأمر إلى تعليق الشحنات من الرقائق المكونة لأجهزتها المحمولة.

وقالت مصادر إن شركات صناعة الرقائق الإلكترونية الأمريكية (إنتل، وكوالكوم، وبرودكوم، وسيلينكس) أخبرت موظفيها أنها لن تزود هواوي بشحناتها "حتى إشعار آخر"، ولكن لم يصدر تعليق أو تصريح رسمي من شركات الرقائق حتى الآن.

وفي حال اتخاذ هذا القرار وتفعيله، لن يكون في مقدور "هواوي" الحصول على مكوناتها الأساسية لتطوير أجهزتها المختلفة، على الرغم من أنها تصنع المعالجات الخاصة بها للعديد من هواتفها، إلا أنها تحتاج إلى بعض الرقائق الأمريكية.

وقد تضطر "هواوي" للبحث عن بدائل، حتى لا تتراجع الشركة، بما يكون له آثار بعيدة المدى على الاقتصاد الصيني.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعى سؤال مهم وانتشر على معظم صفحات السوشيال ..هل يتأثر ملاك هواتف هواوي بالازمة

وجاءت الردود بان كل من يمتلك هاتف هواوي "لن يتضرر الآن"، مع توافر جميع ميزات أندرويد وتحديثاتها، مثل تحديثات التطبيقات ونظام التشغيل، ستكون متاحة

ولكن الحقيقة هي أن مستخدمي هواوي لن يستطيعوا الحصول على النسخة المقبلة من نظام أندرويد مستقبلا، وسيستمروا باستخدام النسخة الحالية.

وسيستمر أندرويد بتوفير التحديثات الأمنية لهواوي، كما سيستمر استخدام متجر جوجل الإلكتروني وخاصية البريد الإلكتروني "جيميل".

وينصح خبراء التكنولوجيا بعدم اقتناء الهاتف الصيني مستقبلا، فنظام أندرويد لن يكون متوفرا لان التأثير الحقيقي" لقرار جوجل سيكون على الأجهزة المقبلة من هواوي، والتي لن تعمل بنظام أندرويد، الى آن تجد الشركة حل بديل..







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق