مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

تراجع عوائد السندات الألمانية بعد هبوط علاوة المخاطر فى إيطاليا

تراجعت عوائد السندات الألمانية القياسية لأجل 10 سنوات من أعلى مستوياتها في شهرين اليوم الثلاثاء بعد أن هدأ التضخم في الولايات المتحدة أكثر مما كان متوقعا ، في حين هبطت علاوة المخاطرة في إيطاليا إلى أدنى مستوى لها في شهر بعد مزاد سندات حظي باستقبال جيد.



أظهرت البيانات أن ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تباطأ إلى 0.3٪ في أغسطس من 0.5٪ في يوليو ، أقل من 0.4٪ توقعه استطلاع لرويترز.

كانت البيانات في بؤرة التركيز قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل وكانت حاسمة لمستثمري السندات في منطقة اليورو حيث تتبع العوائد في منطقة اليورو سندات الخزانة الأمريكية عن كثب.


انخفض العائد على سندات الخزانة الألمانية لأجل 10 سنوات بأقل من نقطة أساس عند -0.33٪ بحلول الساعة 1526 بتوقيت جرينتش ، عاكساً صعوداً سابقًا حيث تتبع عوائد سندات الخزانة الأمريكية هبوطيًا بعد البيانات.

في وقت سابق ، متأثرًا بموجة من مبيعات الديون ، فقد ارتفع إلى أعلى مستوى في شهرين عند -0.301٪ ، بينما اتسع منحنى العائد بين عوائد السندات لأجل عامين و 10 أعوام لفترة وجيزة إلى 39.5 نقطة أساس ، وهو الأوسع منذ أوائل يوليو.

تلقى الاتحاد الأوروبي أكثر من 85 مليار يورو من طلبات المستثمرين لسندات جديدة مجمعة لمدة سبع سنوات لدعم صندوق التعافي من فيروس كورونا ، وفقًا لمذكرة المدير الرئيسي التي اطلعت عليها رويترز ، في أول بيع للديون السوقية منذ العطلة الصيفية.

جمعت ألمانيا 3.908 مليار دولار من إعادة فتح سندات لمدة عامين. وكان إجمالي الطلب البالغ 4.804 مليار يورو أقل من هدفه البالغ 5 مليارات يورو فيما وصفه المحللون "بالفشل الفني". وفقًا لـ Refinitiv IFR ، فشلت جميع عمليات إعادة فتح السندات الألمانية الأربع الأخيرة لمدة عامين.

في المقابل، جمعت إيطاليا 5.75 مليار يورو من إعادة فتح سندات لمدة ثلاثة وسبعة و 30 عامًا إلى ارتفاع الطلب ، حيث دفعت أدنى عوائد منذ فبراير ومارس ويناير على السندات المعنية.. حيث جمعت هولندا 1.98 مليار يورو من إعادة فتح السندات المستحقة 2052.

تفوق أداء السندات الإيطالية بعد إغلاق مزاد البلاد مع انخفاض عائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 3.5 نقطة أساس إلى 0.65٪.

قال Althea Spinozzi ، محلل الدخل الثابت في ساكسو بنك ، إن نتيجة المزاد الإيطالي "تسلط الضوء على حقيقة أن البنك المركزي الأوروبي كان ناجحًا في تقديم تناقض حذر وأن السندات الحكومية ذات الإصدار التجريبي المرتفع تستعد لتحقيق أقصى استفادة".

أبطأ البنك المركزي الأوروبي بشكل طفيف وتيرة مشترياته من السندات الطارئة الوبائية يوم الخميس الماضي ، لكنه هدأ المخاوف بشأن تحرك محتمل أكثر تشددًا.

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق