هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
تراجع العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية، اليوم الثلاثاء، حيث أوصت وكالات الصحة الفيدرالية الأمريكية بوقف استخدام جرعة واحدة من لقاح COVID-19 من شركة Johnson & Johnson ، بينما ينتظر المستثمرون قراءة تقرير التضخم الرئيسي.



تأتي الدعوة لوقف توزيع اللقاح بعد أن أصيب ستة متلقين باضطراب نادر يتعلق بجلطات دموية.. تراجعت أسهم J & J's بنسبة 2.8 ٪ قبل السوق ، مع تعيين المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها على عقد اجتماع يوم الأربعاء لمراجعة الحالات.

انخفض مشغلي الرحلات البحرية وشركات الطيران وسلاسل الفنادق ، التي تستعد للاستفادة من إعادة الانفتاح الاقتصادي مدفوعة بتوزيع اللقاحات.

تراجعت أسهم كرنفال كورب ورويال كاريبيان كروزس المحدودة وأمريكان إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز وماريوت انترناشيونال بين 1.8٪ و 3.4٪.

قال رايان ديتريك، كبير محللي السوق في LPL Financial في شارلوت بولاية نورث كارولينا: "لا نعتقد أنه عثرة كبيرة في الوقت الحالي".

نحن بحاجة إلى مزيد من الوقت لدراستها. تأثيره على إعادة الفتح ضئيل في هذه المرحلة. لا يزال لدينا لقاحان آخران ".

وارتفعت أسهم شركتي Pfizer Inc و Moderna المنافستين الأمريكيتين للقاحات 1.6٪ ونحو 6٪.

يتحول التركيز الآن إلى بيانات وزارة العمل التي من المتوقع أن تظهر ارتفاع أسعار المستهلك الأمريكي بنسبة 0.5٪ في مارس من 0.4٪ في فبراير. 

انخفض مؤشر Dow ​​E-minis بمقدار 112 نقطة ، أو 0.33٪ ، وانخفض S&P 500 E-minis بمقدار 10 نقاط ، أو 0.24٪. وانخفض ناسداك 100 E-minis 5 نقاط أو 0.04٪.

أدى التراجع المطرد في عائدات السندات منذ بداية هذا الشهر على خلفية التوقعات بأن ارتفاع التضخم هذا العام سيكون مؤقتًا إلى إحياء الطلب على أسهم التكنولوجيا عالية النمو ودفع مؤشر S&P 500 وداو إلى مستويات قياسية.

يحتفل المستثمرون أيضًا بوقت قبل بدء موسم أرباح الربع الأول ، مع ظهور نتائج من Goldman Sachs و JPMorgan و Wells Fargo على سطح السفينة يوم الأربعاء.

يتوقع المحللون أن تقفز أرباح شركات S&P 500 بنسبة 25 ٪ عن العام الماضي ، مدفوعة بقوة في تقدير المستهلك والشركات المالية ، وفقًا لبيانات Refinitiv IBES.

من بين الأسهم، تراجعت الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة لشركة التجارة الإلكترونية JD.com وعملاق البحث Baidu بنسبة 2.7٪ و 2٪ على التوالي ، حيث حذر منظم السوق الصيني شركات الإنترنت من التوقف عن استخدام أي ممارسات محظورة.

قفزت الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة والبلوك تشين بما في ذلك Riot Blockchain و Marathon Digital Holdings بنسبة 8.3٪ و 7.5٪ مع ارتفاع أسعار البيتكوين بنسبة 5٪ ، قبل يوم من إدراج Coinbase ، أكبر بورصة عملات مشفرة في الولايات المتحدة.

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق