أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تراجع أسهم أوروبا بسبب ترقب السوق لأسبوع حافل بالبيانات الاقتصادية
تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين، عن مستويات قياسية سجلتها مؤخرا بينما يتمهل المستثمرون قبل الانطلاق في أسبوع حافل بالبيانات الاقتصادية سيشهد أيضا أول اجتماع للسياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي هذا العام.

إقرأ أيضاً

سر طرد كهربا بعد انتهاء مباراة السوبر
شيكابالا يواصل استفزازه لجماهير الأهلي
كواليس المشادة بين المستبعدين وفايلر بعد هزيمة الاهلى امام الزمالك
اول تعليق من طارق حامد على خناقة كهربا بعد السوبر
احمد مرتضى يوجه رسالة الى وليد سليمان عقب لقاء السوبر
بيان التعليم بشأن تغيير نظام تنسيق القبول بالجامعات

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي حوالي 0.1 بالمئة بعد أن كان اختتم تعاملات يوم الجمعة عند مستوى قياسي مرتفع على خلفية تفاؤل حيال محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. وكان نشاط السوق ضعيفا في جلسة يوم الاثنين بسبب عطلة في الولايات المتحدة.

وصعد المؤشر القياسي الأوروبي حوالي اثنين بالمئة حتى الآن هذا الشهر، إذ يراهن المستثمرون على تعافي النمو العالمي في ظل انحسار توترات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وتترقب الأسواق أيضا مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو الذي سيصدر يوم الجمعة، ويظهر استطلاع أجرته رويترز مؤخرا أن خبراء اقتصاديين يتوقعون أن المنطقة بدأت نهوضا من تباطؤ في 2019.

وجاء مؤشر قطاع شركات التجزئة في مقدمة الخاسرين بين المؤشرات الفرعية، إذ قاد سهم دوفري السويسرية الخسائر بنزوله 4.5 بالمئة.

ونزل سهم إير فرانس إلى قاع المؤشر ستوكس 600 بعد أن خفضت دافي للأبحاث توصيتها للسهم، مرجعة ذلك إلى ضغوط في الأجل القصير بفعل إعادة هيكلتها.

وخالفت الأسهم الألمانية الاتجاه مع صعودها حوالي 0.2 في المئة بفعل مكاسب قوية لأسهم القطاع المالي. وجاء سهم وايركارد لخدمات المدفوعات الإلكترونية في مقدمة الرابحين من حيث النسبة المئوية على المؤشر داكس.


 


نقلا عن رويترز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق