هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

تراجع أسعار الواردات الأمريكية خلال ديسمبر على المنتجات البترولية

تراجعت أسعار الواردات الأمريكية بشكل غير متوقع في ديسمبر وسط تراجع تكلفة المنتجات البترولية، مما زاد من الدلائل على أن أسوأ حالات التضخم المرتفعة ربما تكون قد انتهت.



قالت وزارة العمل يوم الجمعة، إن أسعار الواردات تراجعت 0.2٪ الشهر الماضي ، وهو أول انخفاض منذ أغسطس ، بعد ارتفاعها بنسبة 0.7٪ في نوفمبر.. في 12 شهرًا حتى ديسمبر ، ارتفعت الأسعار بنسبة 10.4٪ بعد ارتفاعها بنسبة 11.7٪ في نوفمبر.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع أسعار الواردات التي تستبعد الرسوم الجمركية ، 0.3 بالمئة.


أفادت الحكومة أمس الخميس بأن أسعار المنتجين ارتفعت بنسبة 0.2٪ فقط في ديسمبر ، وهي أصغر زيادة منذ نوفمبر 2020. الآمال بأن التضخم قد بلغ ذروته أو اقترب من القيام بذلك حيث عززه اعتدال أسعار المنتجين في الصين في ديسمبر. يتوقع الاقتصاديون أن يظهر مؤشر أسعار المنتجين الصيني الأبطأ في نهاية المطاف في الأسعار الأمريكية. سلاسل التوريد تتحسن أيضا.

هبطت أسعار الوقود المستورد 6.5٪ الشهر الماضي بعد ارتفاعها 2.3٪ في نوفمبر. وتراجعت أسعار البترول بنسبة 6.0٪ ، بينما ارتفعت تكلفة استيراد المواد الغذائية بنسبة 0.5٪.

وباستثناء الوقود والغذاء، ارتفعت أسعار الواردات بنسبة 0.5٪. وارتفعت أسعار الواردات الأساسية المزعومة 0.6٪ في نوفمبر. وارتفعت بنسبة 5.7٪ على أساس سنوي في ديسمبر.

أظهر التقرير أيضًا أن أسعار الصادرات تراجعت بنسبة 1.8٪ في ديسمبر بعد ارتفاعها بنسبة 0.8٪ في نوفمبر. ارتفعت أسعار الصادرات الزراعية بنسبة 0.8٪. وانخفضت أسعار الصادرات غير الزراعية بنسبة 2.1٪.

صعدت أسعار الصادرات بنسبة 14.7٪ على أساس سنوي في ديسمبر. جاء ذلك بعد ارتفاع سنوي بنسبة 18.2٪ في نوفمبر.

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق